طفلة يمنية في الثامنة تفارق الحياة بليلة زفافها لرجل في الأربعين

qadaya 0 respond

 

قضايا – فارقت طفلة يمنية في الثامنة من عمرها الحياة جراء نزيف داخلي أصابها، وذلك في ليلة زفافها إلى رجل يبلغ من العمر 40 عاما.

هذا وقد أثارت هذه القضية المزيد من الجدل الحاد أصلا في المجتمع اليمني، بسبب ما أصبح يوصف بظاهرة تزويج القاصرات لرجال تزيد أعمارهم عنهن بأضعاف. وقعت هذه الحادثة في محافظة حجة في شمال غرب اليمن.

وعلى الرغم من نفي مسؤول يمني، فضل عدم الكشف عن هويته، صحة هذا الخبر، إلا أن شخصين من سكان المنطقة أكدا صحته، وأن شيوخ القبائل حاولوا التستر على الأمر وحذروا الصحفيين المحليين بعدم التطرق إليه، لكن الخبر حوله تسرب سريعا في المنطقة ومنها انتشر في سائر أرجاء اليمن.

حول هذه الواقعة الجديدة في اليمن أدلت الناشطة اليمنية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان أروى عثمان لوكالة رويترز للأنباء بتصريح قالت فيه إن الطفلة الراحلة، وكانت تُدعى روان، أصيبت بتمزق داخلي وتم تحويلها إلى أقرب مستشفى، إلا أن الأطباء فشلوا في إنقاذ حياتها. واضافت عثمان، التي تشغل كذلك موقع رئيسة بيت الفلكلور اليمني، أن سلطات البلاد الرسمية لم تتخذ حتى الان أي إجراء سواء في حق أهل الطفلة الراحلة أو الرجل الذي تزوجها.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يسلط فيها الإعلام الضوء على قضية تزويج القاصرات في اليمن، التي تعد واحدة من أكثر المشاكل الاجتماعية حساسية في البلاد. إلى ذلك انضم العديد من المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان العالمية إلى جمعيات أهلية ناشطة في اليمن في مناشدة السطات اليمنية المعنية للقيام بإجراءات تحول دون تزويج الإناث وهن في سن الطفولة.

المصدر: مواقع يمنية + “روسيا اليوم”

الأربعاء 11 سبتمبر 2013 20:49
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

اتحاد العمل النسائي بمراكش ينظم وقفة احتجاجية تحت شعار من أجل الحماية القانونية للعاملات بدول الخليج + فيديو

الدكتورة بدران كوثر تطرح تطبيق مدونة الأسرة المغربية بالمحاكم في أول لقاء مع كبار القضاة الإيطاليين

Related posts
Your comment?
Leave a Reply