طلب إجراء تحقيق في ظروف وفاة السيدة نجية بلقايد. الإهمال والخطأ الطبيين من قبل الإدارة الطبية لمصحة الجنوب بمراكش

qadaya 1 respond

ورد في شكاية توصلت  “قضايا مراكش ” بنسخة منها  وجهتها الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب إلى السيد  الوكيل العام للملك من اجل فتح تحقيق في وفاة زوجة الأخ حسن كريبي بمصحة الجنوب على إثر حقنها بمضادات حيوية من طرف طبيب بالمصحة.

 تتشرف الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، بأن تلتمس منكم، بكل احترام وتقدير أن تعطوا تعليماتكم للضابطة القضائية المختصة، من أجل فتح أبحاثها وتحرياتها في ظروف وملابسات وفاة السيدة نجية بلقائد، زوجة السيد حسن كريبي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 12 يونيو الجاري. والقيام بتشريح جثة الضحية.

السيد الوكيل العام، لقد توصلت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، بشكاية وطلب مؤازة من قبل زوج المتوفاة، ادعى من خلالهما بأنه رافق زوجته يوم الإثنين 10 يونيو إلى مصحة الجنوب، بعد تعرضها لنزلة برد، حيث أكد الطبيب الذي كشف عليها أن الأمر بسيط، ليقوم بحقنها بمضادات حيوية، سقطت في إثرها أرضا، ودخلت في غيبوبة.

وبحسب إفادات زوج المتوفاة، فقد ظلت الهالكة في غيبوتها تعاني من انخفاض حاد في ضغطها الدموي، وكانت في حاجة مستعجلة إلى تدخل من طبيب مختص، إلا أنه لم يحضر إلا بعد مرور حوالي 30 ساعة، قبل أن يؤكد أنه فات أوان التدخل، وبقيت المريضة في غيبوبتها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حيث أكدت إدارة المصحة للزوج أنها فارقت الحياة.

السيد الوكيل العام، بناء على المعطيات والمعلومات الواردة في شكاية زوج الضحية، فإننا نلتمس منكم، بكل احترام وتقدير، أن تعطوا تعليماتكم للجهات الطبية المختصة، من أجل تشريح جثة الضحية، وتحديد أسباب الوفاة. كما نلتمس منكم، وبناء على شكاية وطلب مؤازرة أسرة الهالكة، الذي توصلت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بها، أن تعطوا تعليماتكم للضابطة القضائية من أجل إجراء أبحاثها وتحرياتها في ظروف وملابسات وفاة الضحية، والتي تعتبرها الأسرة ناتجة عن الإهمال والخطأ الطبيين. والاستماع إلى إدارة المستشفى والطاقم الطبي الذي كان يشرف على المريضة قبل وفاتها.

وفي انتظار ذلك، تقبلوا السيد الوكيل العام كامل التقدير والاحترام.

الرئيس: عبد الإله طاطوش

الأربعاء 12 يونيو 2013 14:57
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش : المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش يندد بالحملة المسعورة ضد رجال ونساء التعليم ويعمم عريضة للتوقيع

سكان جماعة إيمي نتليت يحتجون بعاصمة إقليم الصويرة

Related posts
One Response to “طلب إجراء تحقيق في ظروف وفاة السيدة نجية بلقايد. الإهمال والخطأ الطبيين من قبل الإدارة الطبية لمصحة الجنوب بمراكش”
  1. # 15/06/2013 at 19:58

    قسم الاطباء بعد اتمام تكوينهم
    ” بسم الله الرحمن الرحيم. أقسم بالله العظيم أن أراقب الله في مهنتي. وأن أصون حياة الإنسان في كافة أدوارها، في كل الظروف والأحوال، باذلا وسعي في استنقاذها من الموت والمرض والألم والقلق، وأن أحفظ للناس كرامتهم، وأستر عوراتهم، وأكتم سرّهم. وأن أكون على الدوام من وسائل رحمة الله، باذلا رعايتي الطبية للقريب والبعيد، الصالح والطالح، والصديق والعدو. وأن أثابر على طلب العلم، أسخِّره لنفع الإنسان لا لأذاه. وأن أوقر من علمني، وأعلّم من يصغرني، وأكون أخًا لكل زميل في المهنة الطبية في نطاق البر والتقوى. وأن تكون حياتي مصداق إيماني في سري وعلانيتي، نقيًا مما يشينني أمام الله ورسوله والمؤمنين. والله على ما أقول شهيد.”

    خان عدد من الأطباء الثقة التي وضعها فيهم مرضاهم، وحولوا حياتهم إلى جحيم

Leave a Reply