عاجل – إعفاء الكاتبة العامة لرئاسة جامعة القاضي عياض

qadaya 0 respond

secretaire generale uca

قضايا مراكش – أفادت مصادر متطابقة من جامعة القاضي عياض بمراكش بأنه قد تم إعفاء الكاتبة العامة، إيمان كركب، من منصبها بقرار من الوزير بعد ضغوطات متتالية و متصاعدة من نقابتي الموظفين و الأساتذة الجامعيين. و قد جاء قرار الإعفاء بعد سلسلة احتجاجات طويلة خاضها الموظفون برئاسة الجامعة و طالبوا من خلالها برحيل الكاتبة العامة التي اتهموها بالاستبداد و نقص الكفاءة و التجربة المهنية.

وفضحت وثائق ،في وقت سابق،  تلقي الكاتبة العامة تعويضات مالية مهمة وكشف مناضلون من الجامعة محاولتها ترجيح كفة ترشيح أخيها لشغل منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش، الشيء الذي دفع الوزير لإلغاء نتائج الانتقاء، بالإضافة إلى الانتقادات الشديدة اللهجة التي تلقتها من جهة نقابة الأساتذة إلى التسريع في اتخاذ هذا القرار الذي يرمي من وراءه الوزير إلى تهدئة التوتر و محاولة إرضاء الجهات النقابية التي نادت مؤخرا بضرورة رحيل رئيس الجامعة بوصفه مسؤول عن تردي الأوضاع بالجامعة.

الأحد 29 ديسمبر 2013 17:56
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

القمع يمتد إلى أساتذة سد الخصاص بالصويرة

الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش تطالب رئيسة المجلس الجماعي لمراكش بتوضيحات حول الدعــم المالــي لبعــض جمعيــات المجتمـع المدنــي برســم سنة 2013

Related posts
Your comment?
Leave a Reply