عاجل – اعتقالات ومتابعات في حق مسؤولين بنيابة التعليم الحوز بمراكش على خلفية “فضيحة النقل المدرسي”

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

عاجلقضايا مراكش – أفادت مصادر مطلعة ل”قضايا مراكش” أن  قاضي التحقيق قد أمر في ساعة متأخرة من مساء اليوم  03 مارس 2014 بمتابعة (ع- م)  النائب السابق ، والموظف (ر- ف)  بمكتب الصفقات والموظف المكلف بالمالية  بنيابة الحوز التابعة لأكاديمية مراكش في حالة اعتقال، بعدما كان قد أمر باعتقال المقاول  (ه – ت) أول أمس السبت 02 مارس 2014.

 في حين  تمت متابعة رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية ( ش) الذي “فضح الصفقة”  والنائبة السابقة (ن-ع) و صاحب مقهى بتاحناوت ( ه – ب) والمقاول المكلف بالنقل المدرسي (ا – ز) في حالة سراح، ولم يحضر مدير أكاديمية مراكش تانسيفت الحوز السابق للتحقيق رغم توصله باستدعاء.

وقد وضعت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب شكاية لدى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بمراكش في شان مابات يعرف بفضيحة النقل المدرسي والتي تعود  تفاصيلها الى نهاية سنة 2012، عندما أصدر محمد الوفا وزير التربية الوطنية السابق قرارا بإعفاء نائبه بإقليم الحوز، وثلاثة مسؤولين آخرين.

 وطالبت الجمعية من خلال شكايتها  بفتح تحقيق في الاختلالات والفضائح المالية التي عرفتها نيابة التعليم بإقليم الحوز، واستدعاء كل من له صلة بالموضوع، قبل أن تكشف الشرطة القضائية عن اختلاس أزيد من مليار و300 مليون سنتيم، من نيابة إقليم الحوز بمراكش تعود إلى صفقات مشبوهة.

الأثنين 3 مارس 2014 22:28 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

طلبة سلك الماستر بجامعة القاضي عياض ينتفضون

مسحنا زجاج نوافذنا …ففاجأنا غسيل نيابة التعليم بمراكش …أشباح كثر … سكنيات محتلة.. وعجائب وغرائب

Related posts
Your comment?
Leave a Reply