عاجل – تعنيف عشرات الحقوقيين في وقفة احتجاجية سلمية بباب دكالة بمراكش من طرف مجهولين

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

AMDH

قضايا  مراكش – أفادت مصادر موثوقة أن عشرات الحقوقيين تعرضوا لهجوم شرس من طرف مجهولين  اصيبوا على إثره بجروح متفاوتة الخطورة في وقفة احتجاجية نظمتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة بمراكش على الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس 20 فبراير بساحة باب دكالة تحت شعار “جميعا من أجل مناهضة غلاء الأسعار وتدهور الخدمات الاجتماعية ” والتي تصادف الذكرى الثالثة لانطلاقة حركة 20 فبراير.

وتضيف مصادرنا أن عشرات الأشخاص المجهولين استهدفوا  بهجومهم  الهمجي رئيسة الجمعية الحقوقية و أمينة المال ومستشارة اللاتي أصبن بجروح متفاوتة الخطورة، الشيء الذي اضطر الحقوقيون المحتجون إلى رفع شعارات منددة بحملة القمع الشرس الذي تعرضوا له وهم ينفذون وقفتهم الاحتجاجية السلمية.

وتبرأ مسؤول أمني من الهجوم الشرس على نشطاء حقوق الإنسان أمام أعين رجال الأمن بالزي الرسمي، الشيء الذي يطرح العديد من التساؤلات حول هذه الممارسات الجديدة.

 وشوهد العشرات من سيارات الأمن الوطني وفرقة الدراجين تحاصر المحتجات والمحتجين وتمنعهم من اجتياز الطريق إلى الرصيف المقابل للاحتماء بمقر الحزب الاشتراكي الموحد الموجود على بعد أمتار من مكان الوقفة الاحتجاجية، بحسب ذات المصادر.

الجمعة 21 فبراير 2014 00:00 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

جوابا على ” واش فهمتوني ولالا ” في الذكرى الثالثة لانطلاقة 20 فبراير

الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش تجدد مكتبها وتنتخب مؤتمريها لحضور المؤتمر الوطني الثاني بالرباط

Related posts
Your comment?
Leave a Reply