عاجل: فضيحة – نائب التعليم بمراكش يتستر على أساتذة أشباح بالثانوية التأهيلية محمد السادس أحدهم مستقر بفرنسا

qadaya 2 تعليقان
فضاء الدعم المدرسي

delegue_men_marrakech

عبد العزيز اللاجي / حميد حنصالي– أفادت مصادر موثوقة أن نائب التعليم بمراكش يتستر على المدعو (ع – خ) أستاذ لمادة الإليكترونيك بالثانوية التأهيلية التقنية محمد السادس التابعة لنيابة مراكش والذي يحظى بحماية جد خاصة من العديد من الأطراف ، حيث يتم توقيع محاضر الدخول والخروج وجداول حصص وهمية يصادق عليها من طرف مفتش المادة ومدير المؤسسة و من طرف نيابة مراكش، بينما يعيش الأستاذ (ع – خ) بين أبنائه وزوجته، أستاذة لمادة الإنجليزية، بالديار الفرنسية منذ سنة 2009.

وتضيف مصادرنا أن المدعو (ح) هو الآخر أستاذ لمادة الميكانيك بنفس الثانوية لا تطأ رجلاه المؤسسة إلا لماما ويغادر بدوره التراب الوطني إلى فرنسا دون أن يتخذ المسؤولون على الشأن التربوي بمراكش أي إجراء في حقه.

مشاكل بالجملة وتستر فاضح على أساتذة أشباح بثانوية تقنية تعتبر رافعة التعليم  بنيابة مراكش والذين اصبحوا يغادرون التراب الوطني دون حسيب او رقيب ، من الأسباب الرئيسية التي جعلت التعليم في بلادنا يتبوأ المراتب المتدنية حسب تقرير اليونسكو الأخير ، فكفى من العبث ، ويتساءل المتتبعون للشأن التربوي بمراكش عن ما هي المصالح المتبادلة التي تدفع الهيئة التربوية والإدارية بمراكش للتستر عن هؤلاء في الوقت التي تعرف فيها العديد من الثانويات خصاصا مهولا على مستوى أكاديمية مراكش ؟

الأثنين 3 فبراير 2014 16:43 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

احتجاجات متواصلة ضد عون بالثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بمراكش بعدما قال التلاميذ كلمتهم!

التلاميذ يدعون لمسيرة بالرباط يوم الجمعة القادم لإسقاط المنظومة الفاسدة للتعليم بالمغرب +فيديو

Related posts
2 تعليقان to “عاجل: فضيحة – نائب التعليم بمراكش يتستر على أساتذة أشباح بالثانوية التأهيلية محمد السادس أحدهم مستقر بفرنسا”
  1. # 07/02/2014 at 00:28

    تعرف ثانوية محمد السادس فائضا في الاسا تذة وخاصة الشعب التقنية كان على المكلفين بتدبيرالمواردا لبشرية بنيابة مراكش توظيف الفائض لكن توا طؤ بعض المرتزقة شجع مثل هذا الاستاذ على مغادرة التراب الوطني والاستقرار بفرنسا دون حسيب او رقيب مقابل اتاوات ونجد هؤلاء المرتزقة ينددون في بياناتهم بوجود الاشباح

  2. ابشع الحرام هو اكل مال السحت ;كيف لرجل تعليم قبول حوالة شهرية دون اداء مهامه التربوية ? فحوالته الشهرية التي يتقاضاها بدون وجه حق 15000 درهم تقريبا ( استاذ خارج السلم ) و هذا المبلغ يمكن ان تعيش منه و به سبعة اسر ; ان وظفنا ارباب هذه الاسر كمنظفي الشوارع او الامن الخاص بمؤسسة تعليمية .
    الساكت عن الحق شيطان اخرس و هذا ينطبق على المتسترين عن مثل هذه الحالات.

Leave a Reply