عاصفة من العنف تهب على المدرسة العمومية بوزان

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

non_a _ la violence

محمد حمضي – ” عقد المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب ، فرع اقليم وزان ، اجتماعا طارئا تدارس فيه ملابسات الحادث ، وما ترتب عنه من مساس بكرامة الشغيلة التعليمية وسلامتها الجسدية ، ومن تعد على حرمة المؤسسات التعليمية وأمنها ….. ” . بهذه النبرة القوية التي حملها بيان- تتوفر الجريدة على نسخة منه – صادر عن اجتماع مكتب الجمعية المذكورة، اختار المجتمعون مخاطبة الرأي العام بإقليم وزان بعد الاعتداء الشنيع الذي تعرض له زميلهم بقلب المؤسسة التعليمية صباح يوم الأربعاء 16 يناير 2015.
المعطيات المتوفرة للجريدة تفيد بأن مدير الثانوية التأهيلية 3 مارس ، الواقعة بمركز جماعة سيدي رضوان ، وحارس أمن بها كانا عرضة لاعتداء شنيع من طرف شاب ينتمي لسلك الجندية لم تعد تربطه أدنى علاقة بالمؤسسة التعليمية المذكورة . المثير في الواقعة، يضيف مصدر تابع أطوارها، دخول تلميذ على الخط، مؤازرا صديقه المعتدي الذي أدار ظهره لحرمة المؤسسة.
الشغيلة التعليمية بالمؤسسة ، وبعد حضور رجال الدرك الذي انتهى باعتقال الطرف المعتدي ، نظمت وقفة احتجاجية استمرت لمدة ساعتين، نددت خلالها بالعنف الذي أصبح يتغول بالمؤسسات التعلمية ، وأعلنت تضامنها المطلق مع المعتدى عليهما.
يذكر بأن نيابة وزارة التربية الوطنية بوزان، كانت مطلع الموسم الدراسي الحالي قد سرعت تنزيل الآلية الاقليمية لمناهضة العنف بالمؤسسات التعليمية التي يطلق عليها ” مركز رصد العنف بالوسط المدرسي ” ، لكن تفعيل الآلية المذكورة التي تجمع حول مائدتها الداخلية ثلة من المتدخلين ، ظل ( التفعيل ) معلقا الى اليوم ، رغم أن عاصفة قوية من العنف هبت على المدرسة العمومية بالإقليم في الشهور الأخيرة

الأحد 18 يناير 2015 20:57 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تسريب مندوبة الصحة بسلا لمعلومات سرية لمسؤول نقابي يوقد فتيل احتجاج القطاع

تساقطات ثلجية هامة بعدد من مناطق المملكة ابتداء من يوم الأحد

Related posts
Your comment?
Leave a Reply