عبد اللطيف وهبي يسائل مسؤولي قطاع النقل عن الوضعية المتردية للمكتب الوطني للسكك الحديدية

qadaya 0 respond

ouahbi

مراسلة خاصة – طرح عبد اللطيف وهبي، النائب عن حزب الاصالة والمعاصرة، (خلال اجتماع لجنة البنيات الأساسية يوم أمس 09 شتنبر) تساؤلا عن الوضعية المالية للمكتب الوطني للسكك الحديدية وكيفية تقييمها خصوصا أمام التراجع الملحوظ الذي شهدته ولا زالت تشهده الخدمات المقدمة للزبناء. كما تساءل النائب عن الوضعية العامة للموارد البشرية للمكتب الوطني للسكك الحديدة والمعاناة التي تواجهها في مزاولة مهامها والتي كانت سببا مباشرا في الكارثة التي حصلت مؤخرا والتي نجم عنها وفاة موظف. وأكد النائب في هذا الصدد على ضرورة العناية بالموارد البشرية التي تشكل عنصرا أساسيا لأي مرفق عمومي يصبو إلى الجودة والفعالية والإنتاجية.
وقد جاءت التساؤلات التي طرحها عبد اللطيف أثناء انعقاد هذا الاجتماع الذي حضره كل من وزير النقل والتجهيز والوزير المنتدب لدى وزير النقل والتجهيز والمدير والعام للمكتب الوطني للسكك الحديدية وذلك برئاسة رئيس اللجنة. وقد جرى خلال هذا الاجتماع تقديم ثلاث مقترحات ومشاريع. يتعلق المشروع الأول بمقترح قانون يهم جرف الصيانة وجرف الاستغلال، في حين يتعلق المشروع الثاني بمقترح قانون يتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية. أما المشروع الثالث فيهم مشروع القانون رقم 27.13 الخاص باستغلال المقالع. كما جرى خلال هذا اللقاء دراسة موضوع وضعية الأمن والسلامة في المجال السككي ومعرفة أسباب تصادم القطارين والإطلاع على برنامج عمل المكتب الوطني للسكك الحديدية.
هذا، وتقدم وزير النقل والتجهيز بمشروع القانون رقم 27.13 موضحا أنه يندرج في إطار تشجيع الاستثمار، كما أن المشروع يحمل العديد من المستجدات من أهمها إلزامية الحكومة بتدبير مخططات المقالع مع الشركاء المحليين و الإبقاء على نظام التصريح و الحصول على الموافقة المسبقة

الخميس 11 سبتمبر 2014 00:23
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أبحاث مرتقبة للنيابة العامة المختصة في شأن الصندوق المغربي للتقاعد

وزارة العدل والحريات تكذب ما نشر حول مؤسسات شملتها أبحاث قضائية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply