عقاب جماعي لمجموعة من الدواوير من طرف رئيس جماعة الويدان وحقوقيون يدخلون على الخط

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

amdh_

قضايا مراكش-
قالت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش في بلاغ لها إنها توصلت بعريضة موقعة من طرف سكان جماعة الويدان عبارة عن طلب مؤازرة للفرع تشتكي الساكنة من خلالها ما وصفته بالانتقام السياسي من طرف السيد رئيس جماعة الويدان عقابا لمجموعة من الدواوير التابعة لنفود المجلس الذي يقود اغلبيته ( دوار العربي بن بوزيد،دوار الخميلات ،دوار قرقر،دوار سابعة كزولة،دوار سيدي مبارك ) لعدم التصويت لصالحه خلال انتخابات السابع اكتوبر الجاري تتمثل في منع شاحنات جمع النفايات وحرمان المواطنات والمواطنين من هاته الخدمة ووقف تراخيص البناء دون تبرير يستند للقانون،والتهديد بقطع خدمة تزويد هاته الدواوير بالماء الصالح للشرب.
ويدين فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان في ذات البلاغ مثل هاته التجاوزات في حق الساكنة ويعتبرها شططا في استعمال السلطة وسياسة عقاب جماعي اتجاه سكان دواوير جماعة الويدان القريبة من مراكش. يعبر عن تضامنه مع الساكنة ويدين كل اشكال الانتقام او التهديد اتجاهها عقابا على اختيارها الذي لا ينسجم مع رغبات رئيس الجماعة و عضو مجلس النواب عن دائرة جليز النخيل .
يطالب السلطات بالتدخل العاجل والفوري وفتح تحقيق بشأن هاته الخروقات وترتيب الجزاءات القانونية اتجاهها .
يعتبر سياسة العقاب الجماعي و حرمان المواطنات والمواطنين من حقهم في الاستفادة من الخدمات الاجتماعية شططا في استعمال السلطة و تجاوزا خطيرا للقانون.
يطالب برفع التهميش والاقصاء عن جماعة الويدان وتوفير الخدمات الاساسية بها كما يكفل ذلك العهد الخاص بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

الجمعة 21 أكتوبر 2016 00:10 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الشبكة الديمقراطية لمواكبة كوب 22 – اللجنة المحلية لمراكش تنظم تظاهرات تهتم بالمشاكل و الأزمات البيئية المحلية

الطالحب تطفو فوق الماء العكر ونحن نسبح في ماء صافي غير ملوث.

Related posts
Your comment?
Leave a Reply