على بعد 3 أشهر من كوب 22: جماعة سعادة تبشر ساكنة إقامات السلام بمدخل مراكش بمطرح للأزبال

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Ordures

قضايا مراكش
تفتقت عبقرية جماعة سعادة مع اقتراب الملتقى الدولي كوب 22 الذي ستحتضنه مدينة مراكش نونبر المقبل بإغراق إقامات دار السلام الحديثة البناء بركام من الأزبال والنفايات.
ويذكر أن مئات الأسر اقتنوا شققا بإقامات دار السلام لتأويهم وتأوي أطفالهم بعيدا عن التلوث، لكن فوجؤوا بغياب عمال النظافة وتراكم الأزبال ، مما دفع الساكنة للاحتجاج ومراسلة المسؤولين عن هذه الكارثة البيئية التي أصبحت تقلق راحتهم وتزكم أنوفهم جراء انبعاث روائح كريهة ازدادت حدتها مع حرارة شمس الصيف بالمدينة الحمراء.
لكن بدل تحرير فضاء إقامات دار السلام التابعة لجماعة سعادة من هذه الآفة الخطيرة، تفتقت عبقرية الساهرين على الشأن العام بتخصيص مساحة شاسعة على بعد حوالي 500 متر من الإقامات لمطرح تجميع النفايات والأزبال.
ومن المنتظر الشروع في تحميل النفايات إلى هذا المطرح المتواجد بمدخل مدينة مراكش على مرمى حجر من إقامات دار السلام ،وبجانب الطريق الرئيسية المؤدية إلى مدينتي الصويرة وأكادير السياحيتين وذلك على بعد 3 أشهر فقط من تنظيم الملتقى الدولي كوب 22، وعلى مسافة أمتار من ملصقات الترحيب بزوارنا الكرام وشعارات “زيرو ميكا”.
وتتساءل ساكنة إقامات دار السلام حول مدى تشبع رئيس جماعة سعادة بالثقافة البيئية على بعد شهور من الملتقى الدولي كوب 22. وماهي الصورة التي سيتلقفها السائح عن المغرب وهو يمر على شعارات “من أجل مدينة نظيفة” تؤثثها أطنان من الأزبال بقارعة الطريق؟

الجمعة 22 يوليو 2016 16:18 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المديمي محمد يطالب حصاد بفتح تحقيق بخصوص استغلال بطائق الإنعاش الوطني ومأذونيات النقل المزدوج.

مواطنون وسياح يشكون تعثر السير والجولان بمراكش بعد الاستغناء عن ضباط الشرطة بالمدارات+ فيديو

Related posts
Your comment?
Leave a Reply