عمال وعاملات فندق إسيل ديكاميرون بمراكش يذبحون أضحية العيد في معتصمهم + فيديو

qadaya 0 respond

قضايا مراكش
ساءت الأوضاع المادية لعمال وعاملات فندق إسيل ديكاميرون حيث عجزوا عن توفير أكباش العيد لذويهم وعائلاتهم فقرروا مواصلة اعتصامهم بالفندق الذي أضاعوا فيه زهرة شبابهم ثم وجدوا أنفسهم بعد سنوات من الكد والتعب أمام مصير فرض عليهم من طرف مشغلهم الذي حرمهم من رواتبهم ومن التغطية الصحية لشهور،الشيء الذي زادهم عوزا وحاجة وفاقم من سوء أوضاعهم المادية ترتب عنها العديد من المآسي الاجتماعية على إثر تشتيت أسر وفقدان شقق تأويهم وأبنائهم ، في حين غير مشغلهم وجهته إلى مشاريع أخرى فازداد غنى وثراء على حساب عرق جبينهم.
واستغرب عمال وعاملات فندق ديكاميرون الصمت المطبق للمسؤول الأول عن وزارة السياحة ولمفتش الشغل بالمدينة الحمراء، وكذا استغربوا من عجز والي جهة مراكش آسفي والسلطات الأمنية أمام جبروت هذا المشغل.

وجد عمال وعاملات فندق ديكاميرون بمراكش أنفسهم دون مكترث لمآسيهم وخصوصا مع إطلالة عيد الأضحى المبارك، لكن التفاتة أحد المحسنين لهؤلاء الذين تمنعهم أنفتهم من مد اليد، جعلتهم وأبناءهم يحتفون بعيد الأضحى بأبواب الفندق الذي لفظهم وحرمهم من مستحقاتهم، عملا بالمثل الشعبي”الكرش الشبعانة ما تاتفكر فالجيعانة، والمصبط ما تايفكر فالحافي”.

الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 10:05
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

جون أفريك: مراكش الحمراء تنتقل الى شعار “كل شيء أخضر” استعدادا لكوب 22

النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية بإقليم مراكش تستنكر التفييض القسري لنساء ورجال التعليم غير المسبوق الذي شهدته المديرية الإقليمية بمراكش هذا الموسم

Related posts
Your comment?
Leave a Reply