عمدة مراكش تعمل على تثبيت لوائح تشهر واجبات حراسة السيارت والدراجات ، فمن سيحمي المواطن من التجاوزات؟

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

prix_parkingقضايا مراكش – ثمن ساكنة المدينة الحمراء إقدام عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري على تثبيت لوائح تشهر أثمنة محددة كواجب حراسة الدراجات والسيارات بالمواقف المحددة لهذا الغرض.
وكانت ساكنة مراكش قد تضررت من الأثمنة التي يفرضها عدد من حراس المواقف قد تتجاوز 20 درهم نهارا و40 درهم ليلا الشيء الذي كان يذكي صراعات كثيرة بين المواطنين والحراس ، ويسخر هؤلاء الحراس قاصرين لمواجهة كل من يرفض تأدية ثمن تذاكر مزورة.
وحددت عمدة مراكش واجبات  حراسة السيارات في 2 دراهم نهارا و4 دراهم ليلا فيما حددت واجبات  حراسة الدراجات النارية في 1,5 درهم نهارا و3 دراهم ليلا أما الدراجات العادية فتم تحديد واجبات حراستها في 1 درهم نهارا و3 دراهم ليلا.
وكانت تجاوزات حراس المواقف المذكورة قد ازدهرت على مشارف المنشآت التاريخية وبمحيط الحدائق العمومية ( حدائق المنارة على سبيل المثال…)، كما أضحى مجموعة من الشباب الذين يتحينون انتهاء التوقيت المحدد لعمل ما بات يعرف بشركة ” الصابو” لينتحلوا صفة حراس من أجل ابتزاز المواطنين.
وبمبادرتها تكون عمدة مراكش قد وضعت حدا لتجاوزات حراس مواقف السيارات والدراجات ، ليبقى السؤال المطروح لمن سيتجه المواطن عند تعرضه للابتزاز، ما دام لم تتم الإشارة إلى الجهة التي سيوجه لها شكاية آنية للحد من الفوضى؟

الثلاثاء 20 مايو 2014 16:39 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

ورقة تقديمية لجامعة “مؤازرة ” من أجل الحق في الولوج إلى العدالة والمحاكمة العادلة

“مقدم” بقيادة أكفاي نواحي مراكش يسلم شواهد سكنى بمعلومات مغلوطة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply