عون يعتدي بالضرب على مدير إعدادية المنصور الذهبي بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي
mansour_eddahbi

صورة من اﻷرشيف لأنشطة إعدادية المنصور الذهبي بمراكش

قضايا مراكش

تعرض مدير الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بمراكش لاعتداء شنيع أمام مكتبه من طرف عون وزوجته على الساعة السابعة من عشية يوم أمس الأحد.

يقول مدير الإعدادية إنه في الوقت الذي هم فيه مغادرة مكتبه بعد قيامه بأشغال تربوية تروم التهيئ لنتائج الدورة الثانية، فوجئ بعون وزوجته وهما في حالة هستيرية فانهالا عليه بالضرب وأسقطاه ارضا مغمى عليه بعد ارتطام رأسه باﻷرض، لتنقله زوجته على وجه السرعة إلى المستشفى حيث تلقى الإسعافات اﻷولية وتسلم شهادة طبية تثبت مدة العجز في 22 يوما.

وتأسف المدير للحدث في عز أيام رمضان المعظم الشيء الذي سيؤثر، بحسبه،  على السير العادي للمؤسسة في ظروف حرجة ينتظر فيها التلاميذ والتلميذات نتائج الدورة الثانية.

وقال أحد العاملين بالمؤسسة على إثر الحادث المؤلم  ” مدير من عيار الأستاذ نعمان السلموني المناضل الجمعوي ورجل التربية المعروف بجديته  في أوساط التلميذات والتلاميذ وابائهم وأمهاتهم واوليائهم وفي محيط المؤسسة التي يديرها والمراكم لرصيد  مهم في مجال التربية والعمل الجمعوي الجاد بشراكة مع جمعيات محلية ووطنية ودولية جعلت إعدادية المنصور الذهبي بمراكش المتواجدة بحي شعبي تتبوأ مكانة متميزة،قد أثار حنق بعض النقابات فخلقت من عون بالمؤسسة التي يراسها شوكة في حذائه محاولة منها إعاقة عمله باختلاق اﻷكاذيب وتشويه سمعته، وتطور اﻷمر إلى الضرب والجرح بعد شعور العون بالحياد السلبي للمسؤولين “.

وأضاف آخر “نعمان السلموني لم يكترث بتحرشات العون وزوجته،وذلك حفاظا على سمعة مؤسسة تربوية يديرها بأساليب حديثة جعلتها ترقى إلى مصاف المؤسسات العالمية يقصدها تلاميذ وتلميذات من مختلف المؤسسات التعليمية بالدول اﻷوروبية ساعية لإقامة توأمة معها  مما يشرف المنظومة التربوية بجهة مراكش، لكن هناك جهات تعطل العجلة لشيء في نغس يعقوب”.

“كاتب نعمان السلموني جميع الجهات المسؤولة للتخلص من تهديدات العون وحضرت العديد من اللجان التي قامت بتحرير تقارير في شأن الاعتداءات اليومية وسوء تدبير المرافق التي يشرف عليها العون المذكور. تقارير لم تجد طريقها الصحيح من أجل تحرير المؤسسة من قبضة عون أضحت مهمته هي التربص برئيسه كلما سنحت له الفرصة بذلك”، يؤكد  آخر.

وقال نعمان السلموني إنه سجل شكاية بالدائرة اﻷمنية الرابعة ضد العون وزوجته،  وينتظر إنصافه من طرف نائب وزارة التربية الوطنية بنيابة مراكش ومدير اﻷكاديمية الجهوية، وخصوصا بعدما تطور اﻷمر إلى اعتداء جسدي وسب وشتم أمام مكتبه، أوقات التهيئ لنتائج الدورة الثانية، وبمكتب رئيس الموارد البشرية من طرف مسؤول نقابي صباح يوم الاثنين، بحسب تصريحات المدير.

ولم تتمكن الجريدة الاتصال بالعون والمسؤول النقابي الذي ظل هاتفه يرن دون جواب.

الثلاثاء 23 يونيو 2015 03:51 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

خطير : تلاميذ بالإعدادي يخربون مؤسستهم بمراكش احتجاجا على منعهم من الغش في الامتحان الجهوي

أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المصححون لمادة الرياضيات بمركز مولاي رشيد بمراكش مستاؤون من غياب 30 أستاذا بورشات التصحيح 

Related posts
Your comment?
Leave a Reply