غوغل تتأهب لإطلاق حاسوبها اللوحي الأول

qadaya 0 respond

تستعد شركة غوغل العملاقة لخدمات الإنترنت لطرح أول حاسوب لوحي في الأسواق، لمنافسة جاز آي باد الذي تنتجه شركة أبل. وتشير تسريبات إلى أن الجهاز الجديد سيحمل اسم “نيكسوس 7” وسيعرض للبيع بسعر مغر.

فبعد أسبوع من الجلبة التي أثارتها شركة مايكروسوفت للبرمجيات بعد إعلانها عزمها طرح حاسوب لوحي خاص بها، سارت شركة غوغل العملاقة لخدمات الإنترنت على نفس النهج حيث تستعد للإعلان اليوم الأربعاء عن طرح جهاز جديد خاص بها، تنافس به الجهاز الشهير آي باد الذي يهيمن على سوق الحواسيب اللوحية في العالم.

وفي الوقت الذي يحاول فيه الحاسوب اللوحي “سيرفس” من مايكروسوفت التنافس مع آي باد من خلال مجموعة من الخصائص والوظائف المتطورة، بما في ذلك لوحة مفاتيح خفيفة السماكة مثبتة في غطاء الجهاز، فإن حاسوب غوغل اللوحي سيأخذ شكلا مختلفا.

ومن المتوقع أن تكشف غوغل الستار عن الجهاز الجديد خلال مؤتمر للمطورين في الشركة تبدأ فعالياته اليوم بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وتشير تسريبات إلى أن الجهاز الجديد سيحمل اسم “نيكسوس 7 ” وسيعمل بشاشة 7 بوصات، ولن يتجاوز سعره 200 دولار، ويتوقع طرحه في الأسواق اعتبارا من الشهر المقبل، حسبما ذكره الموقع الإلكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا “غيزمودو”.

وسيعمل حاسوب غوغل اللوحي -الذي ستصنعه شركة أسوس للإلكترونيات- بواسطة الجيل الجديد من نظام تشغيل أندرويد الذي يحمل اسم “جيلي بين”.

ويسيطر جهاز آي باد من أبل على حصة تزيد على 60% من سوق الكمبيوترات اللوحية. ويتميز الجهاز بشاشة حجمها 9.7 بوصات، ويتوافر في الأسواق بسعر يبدأ من 499 دولارا.

ولم تعلن شركة مايكروسوفت عن سعر أو موعد طرح الكمبيوتر سيرفس الذي سيعمل بنظام تشغيل “ويندوز 8″، ويتميز بشاشة أكبر قليلا من شاشة آي باد، حيث سيصل حجمها إلى 10.6 بوصات.

ويهدف جهاز غوغل إلى الاستفادة من بعض الخصائص التي جعلت من الجهاز “كيندل فاير” -من شركة أمازون ويعمل بنظام تشغيل أندرويد- بديلا مفضلا لأجهزة آي باد، بالإضافة إلى ميزتيْ انخفاض سعره وسهولة حمله.

عن الجزيرة – المصدر:دويتشه فيلله

الأربعاء 27 يونيو 2012 01:35
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

انتقادات بسبب تغيير عناوين البريد الإليكتروني على فيسبوك

Related posts
Your comment?
Leave a Reply