فتح تحقيق حول فيديو ” عار على الشرطة الفرنسية”

qadaya 0 respond

عثمان حلحول-فتحت المفتشية العامة للشرطة الوطنية بفرنسا تحقيقا حول شريط الفيديو ، الاكثر مشاهدة على اليوتوب الذي يظهر شرطيا يعنف امرأة شابة ،و المصور احد سكان مدينة جوي ليتور مسرح الواقعة صباح يوم الاحد 18غشت 2013.
وأقر قاضي التحقيق مانويال فالس بصحة ما ورد في الشريط المصور بمدينة جوي ليتور صباح يوم الاحد من شرفات احد السكان .
واشارت جريدة الجمهورية الجديدة الثلاثاء ان النيابة العامة ترغب في الاستماع لرواية الشرطيين المصورين في الشريط حول الوقائع، و رفضت النيابة العامة يومه الثلاثاء تقديم اي تصريح في الموضوع بحجة عدم الاطلاع على الشريط معية الشرطيين.
وأكد وزير الداخلية بانه يجب أن تكون الحقيقة كاملة و بكل شفافية ، وعدم الاكتفاء بالألفاظ : “انه عار على الشرطة الفرنسية” فلا يوجد مكان للعنف بالشرطة الفرنسية ولا مكان لمن يرفض الفكرة التي تجعل الشرطي جمهوريا، وأكد على ضرورة تطهير الشرطة  وأضاف إن الغالبية العظمى من رجال الشرطة الفرنسية تقوم بعمل صعب ومتقن .
وقد شوهد هذا الشريط المنشور على يوتوب من يوم الاحد الى حدود مساء الثلاثاء 1073847مرة. ويظهر فيه شرطيان في محاولة للسيطرة على رجل واحد على الأقل، وامرأة واحدة على الأرض. وكان المشهد مرتبكا، ولايساعد على فهم دواعي التدخل، حيث  انهال أحد الشرطيين بالضرب بعصاه لمرات متعددة على امرأة كانت تقاوم وتناقش لينهي عنفه الهمجي برشها بالغاز المسيل للدموع.

الثلاثاء 20 أغسطس 2013 21:46
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إيطاليا: انتحار شاب مغربي يشعل ثورة المعتقلين بسجن بادوفا

نداء عاجل الى الرأي العام الدولي والمحلي: ارتكاب مجزرة بشعة بمخيم أشرف

Related posts
Your comment?
Leave a Reply