فرنسوا هولاند يعلن عدم نجاة أي من ركاب الطائرة الجزائرية 

qadaya 0 respond

aeroplane

قضايا مراكش – أ ف ب – أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم، عدم نجاة أي من ركاب طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت، أمس، في شمال مالي مؤكداً العثور على أحد الصندوقين الأسودين.
وقال هولاند في تصريح متلفز مقتضب: «ليس هناك للأسف أي ناج»، مضيفاً أنه عُثر على صندوق أسود نقله إلى غاو في شمال مالي العسكريون الفرنسيون الذين تولوا تأمين المنطقة. كما أوضح أنه «سيحلّل مضمون الصندوق الأسود في أقرب فرصة».
وأضاف هولاند: «ما نعرفه هو أن القسم الأكبر من حطام الطائرة في موقع محدد لكن من السابق لأوانه الاستنتاج. هناك فرضيات وخصوصاً الأحوال الجوية لكننا لا نستبعد أياً منها لأننا نريد معرفة كل ما حصل».
وأوضح هولاند أن طاقم الطائرة أبلغ عن تغيير مساره: «بسبب أحوال جوية صعبة جداً»، متابعاً: «أرسلنا خبراء من مكتب التحقيق في الحوادث التابعة لوزارة النقل إلى المكان وسيقومون هناك بإجراء كل التحقيقات اللازمة».
من جهته، اعتبر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، صباح اليوم، أن الأحوال الجوية تشكل «الفرضية الأكثر ترجيحاً» لتفسير أسباب تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي كانت تقل 116 شخصاً فوق مالي.
وقال الوزير لإذاعة «آر تي أل»: «نعتقد أن هذه الطائرة تحطمت لأسباب تتعلق بظروف الأحوال الجوية»، موضحاً: في الوقت نفسه أنه لا يمكن استبعاد أي فرضية طالما أن نتائج التحقيق لم تظهر بعد بالكامل.
كذلك، أعلن وزير الدولة الفرنسي لشؤون النقل فريديريك كوفيلييه، اليوم، أن باريس استبعدت منذ البداية احتمال أن تكون الطائرة أصيبت بصاروخ أطلق من الأرض.
وذكر الوزير أن الطقس «كان سيئاً جداً»، مضيفاً: «لكن هل هذا هو السبب الرئيسي أو هل حصلت مشكلة تقنية، لا يزال يجب تحديد ذلك». وتابع: «لقد استبعدنا منذ البداية احتمال تعرض الطائرة لصاروخ من الأرض، هذا أمر غير مرجح أو حتى مستحيل».
من جانب آخر، استبعد كوفيلييه أيضاً أن يكون هناك ناجون من حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل 51 فرنسياً. وأشار إلى أن واقع العثور على الحطام» بعد أقل من 24 ساعة على اختفاء الطائرة أمر مهم جداً، وتحديد موقعه سيتيح إيجاد شهادات يمكن أن تفسر أسباب تحطم الطائرة».
وقد عثر على حطام الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت، أمس، وعلى متنها 116 شخصاً بينهم خمسون فرنسياً و21 لبنانياً، في شمال مالي فيما أرسلت فرقة عسكرية فرنسية إلى المكان لضمان أمن المنطقة كما أعلنت الرئاسة الفرنسية، ليل أمس.

الجمعة 25 يوليو 2014 14:26
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مصر رفضت طلب اوروبى لترخيص بيوت البغاء بالقاهرة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تزف ستة من شهدائها

Related posts
Your comment?
Leave a Reply