فصل المقال في ما يقال عن واقع التعليم بمديرية مراكش

qadaya 2 تعليقان
فضاء الدعم المدرسي
 صورة من اﻷرشيف

صورة من اﻷرشيف

أبو الهام-

كانت ولا تزال المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش مكانا للحوار وحسن الاستقبال وتغليب مصلحة التلميذ في تناغم واحترام تام للضوابط والأخلاقيات المهنية، رغم الاكراهات الذاتية والموضوعية وبعيدا عن المزايدات والمغالطات التي تروم التشويش وتبخيس العمل الذي يتم القيام به سواء على صعيد المديرية أو داخل المؤسسات التعليمية منذ تكليف المدير الجديد السيد احمد اوشيشة.. هذا و جاء في مقال ورد مؤخرا بأحد المواقع الالكترونية نقول:إن حشر االمديرية الإقليمية في الصراعات الشخصية المزمنة و خلط الأمور ، من سبيل التحدث عن تواضع خبرة وكفاءة المدير الإقليمي الجديد (مفتش رئيسي في التخطيط ) ، وإصراره على انتهاج مقاربة استفزازية استعلائية همشت الكفاءات. فهذا أمر مردود عليه ..لذا نقول لمن أوعز لكاتب المقال بهذا الافتراء وقام بصياغته (وهو يعرف نفسه): “إن لم تستح فقل ما شئت وحرض على ما شئت، ومحاولاتك المستمرة واليائسة للإيقاع بين الإدارة الإقليمية و أسرة التربية والتكوين لن تثني المدير الجديد عن فضح الفساد ولن تزيده إلا إيمانا وإصرارا على محاربة الفساد والمفسدين مهما علا شأنهم واختلفت مشاربهم فان المدير الإقليمي لا يرفع شعارات جوفاء لمحاربة الفساد بل يحاربه بالملموس وسوف نرى النتائج عما قريب ..
أما الاتهامات المغرضة من سبيل تهميش “الكفاءات” نتساءل عن أية كفاءات وعن مؤهلاتها يتحدث كاتب المقال؟ ( ونحتفظ بحقنا لتوضيح مؤهلات هذه الكفاءات في مقال لاحق) ، اتهامات تبقى مجرد مزايدات إذا لم تقرن بالذلائل والحجج. وفي هذا الصدد لا يسعنا إلا القول بأن التقدم و التطور وتصحيح الوضع الموروث الذي تشهده المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش وحسن سير مصالحها والتدبير المحكم لميزانيتها ومحاربتها للريع و احترام الإدارة لموظفيها وجودة المرافق و الخدمات الخاصة بنساء ورجال التعليم واضح للعيان منذ مجيء المدير الجديد ، ومن يجحد أو ينكر هذا فوجب عليه مراجعة نفسه أمام نفسه.. وان عدتم عدنا.

الأحد 30 أكتوبر 2016 15:56 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

انتهاء الأشغال بقرية باب إغلي بمراكش استعدادا لكوب 22

عاجل …اللجنة الاقليمية المختلطة لمراقبة جودة المواد الغذائية بمراكش تحجز كميات من اللحوم والمواد الغذائية الفاسدة مطعم داخل المركب التجاري الممتاز “مزار”

Related posts
2 تعليقان to “فصل المقال في ما يقال عن واقع التعليم بمديرية مراكش”
  1. # 31/10/2016 at 18:03

    خاب ظني فيك يا قضايا مراكش. كنت من المواظبين على تصفح مقالاتك الإلكترونية. لن أفتحك بعد الآن.

    لماذا تخصصون خانة للتعليق وانتم لا تنشروه؟ وردي كان في محله . صاحب المقال قال : ” ….. لن تثني المدير الجديد عن فضح الفساد ولن تزيده إلا إيمانا وإصرارا على محاربة الفساد والمفسدين مهما علا شأنهم واختلفت مشاربهم …..” مع الأسف، لأن الموضوع الذي تطرقت له “La flotte ” هو فساد وريع فليفضح المفسدين مادامت المعلومة في حوزته. حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. # 31/10/2016 at 12:43

    ونعم. الأستاذ في غنى عن التعريف. نطلب من الله ان يوفقه لما فيه الخير لهذه المديرية

    ولكن هل يعلم السيد المدير الإقليمي أن هناك متقاعدين لازالت بحوزتهم هواتف النيابة la flotte وان النيابة هي التي تؤدي فواتلرهم في آخر الشهر؟ على سبيل المثال وهناك كثيرون، الكاتبة الخاصة السابقة بالأكاديمية مازالت تستعمل الهاتف لاغراضها الشخصية والمديرية او الأكاديمية تؤدي الفاتورة: ويتستر عليها المسؤول على الهواتف بالمديرية.

Leave a Reply