فضيحة تلاعبات في مباراة توظيف بالمجلس الوطني لحقوق الانسان

qadaya 0 respond

CNDH

قضايا مراكش – مراسلة خاصة – شابت مباراة لانتقاء موظفين باللجان الجهوية التابعة للمجلي الوطني لحقوق الانسان عدة خروقات وتلاعبات، بعدما عززت نتائج الامتحان الكتابي شكوك متضررين حول الطريقة التي تم بها تنظيم المباراة.

واشارت المصادر، أن النتائج كانت محسومة مسبقا وتم ادراج اسماء تشتغل في جمعيات يرأسها اعضاء في المجالس الجهوية او مقربين من مسؤولين بهذه اللجان ضمن الناجحين، وبذلك يكون الاختبار الكتابي مجرد بروتوكول شكلي.

وبالرجوع الى طريقة اختيار موظفين يقومون بمهام ادارية واعلامية لتعزيز اللجان الجهوية عبر تراب المملكة، فلم يتم الاعلان عن نتائج الانتقاء الاولي للملفات، ولا عن اسماء الناجحين في الاختبار الكتابي، رغم أن الأمر يتعلق بمباراة تخضع لشروط الوظيفة العمومية.

ومن بين الناجحين اسماء اجتازوا مباراة الالتحاق باللجان الجهوية بطريقة شكلية، كما أن أسماء الناجحين لم يتم الاعلان عنها رسميا، ولم يعلن المجلس عن هذه الأسماء لا في موقعه الرسمي ولا في موقع وزارة الوظيفة العمومية، على خلاف المنصوص عليه في القانون.

وعلى صعيد اخر، يسود تخوف من أن يتم طمس هذه الفضيحة، التي تضرب في العمق مبدأ المساواة بين عموم المغاربة وتسائل مشروعية المبادئ التي يدافع عنها المجلس الوطني لحقوق الانسان.

وقال متضررون من هذه التلاعبات، انهم وقفوا باستغراب على غياب تلك الشكليات القانونية، وهو ما يظهر جوانب من الخروقات التي تضرب في الصميم قيم الشفافية، وتفتح المجال للمحسوبية والزبونية، وطالبوا بفتح تحقيق جدي في هذه الفضيحة؟

الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 20:44
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الوزير بوليف يتحدث عن إصلاح أنظمة التقاعد

وثيقة الحكومة لإصلاح أنظمة التقاعد

Related posts
Your comment?
Leave a Reply