فوضى وعصيان ولعلعة رصاص بسجن عكاشة بمدينة الدار البيضاء

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش
شب حريق بإصلاحية عكاشة عشية يوم أمس الخميس تسبب في إصابة ثمانية مساجين بحروق متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى المستشفى وما تزال إلى حد الآن أسباب الحريق مجهولة لكن رجال الوقاية المدنية استطاعوا اخماده فيما تم فتح تحقيق حول ظروف الحريق وملابساته.
وقالت مصادر عليمة إنه سمع إطلاق نار على إثر فرار أحد السجناء وحالة عصيان داخل أسوار السجن بإصلاحية عكاشة .
وأضافت المصادر أنه وفي غمرة فرار السجين قام موظف بالسجن بمنعه لكن السجين وجه له ضربات على مستوى الرأس بواسطة حجر استدعت نقله على عجل إلى مستشفى محمد الخامس من أجل إجراء الفحوصات والأشعة دون أن يستطيع السجين الهرب من أسوار السجن.
وجاء في بيان صادر عن المندوبية” لقد اتضح من خلال المعطيات الميدانية الأولية أن هذه الأحداث تمت وفق مخطط مدروس وضعه ونفذه متزعمو هذه الحركة، إذ عمدوا إلى إحراق بعض الأفرشة من أجل إحداث دخان، والعمل على دفع الموظفين إلى التدخل، وذلك بهدف مهاجمتهم والخروج إلى خارج المعقل، كما حاولوا فتح الباب الخشبي لمكان إيداع الأسلحة إلا أنهم فشلوا في الوصول إليها بعد أن لم يستطيعوا كسر الشبكة الحديدية للباب. وبعد خروجهم إلى خارج المعقل، قام هؤلاء السجناء بإضرام النار وتكسير حافلة لنقل السجناء، ورشق بعض الموظفين الذين أصيبوا بجروح خفيفة”.
ووفق البيان ذاته تضيف المديرية العامة لإدارة السجون ”فقد تم إخبار النيابة العامة المختصة والسلطات المحلية والأمنية الذين حضروا إلى عين المكان، في الوقت الذي قامت القوات العمومية بتطويق المؤسسة وتدخل عدد منهم داخل المعقل، حيث قاموا بإخراج مجموعات من السجناء إلى الساحة من أجل إخلاء المعقل إلى حين إحكام السيطرة على المتسببين في أعمال الشغب بالداخل”.
ويضيف البيان ”وقد تمكنت بذلك عناصر القوات العمومية مدعومة بالموظفين القادمين من المؤسسات المجاورة، وبتأطير من مجموعة من المسؤولين بالإدارة المركزية للمندوبية العامة من السيطرة على الوضع وتهدئته، والعمل على إحلال النظام واستتباب الأمن بالمؤسسة”
وستوفد المندوبية العامة على الفور لجنة مركزية للبحث والتقصي لإجراء بحث دقيق وشامل من أجل تحديد العناصر الذين كانوا وراء هذه الأحداث المخطط لها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم وتقديمهم إلى العدالة.

الجمعة 29 يوليو 2016 10:04 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

هؤلاء هم المحظوظون المستفيدون من تجزئة “خدام الدولة”

الملك: القيام بالمسؤولية يتطلب من الجميع الالتزام بالمفهوم الجديد للسلطة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply