في غياب تام للأمن ولرئيس الجماعة، سكان جماعة أكفاي بضواحي مراكش ينظمون وقفة احتجاجا على استفزازات حكام الجزائر + فيديو

qadaya 4 تعليقات
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش– “سكان جماعة اكفاي يستنكرون استفزازات حكام الجزائر تجاه المملكة المغربية”،”نطالب المنتظم الدولي بتحرير المحتجزين بمخيمات العار بتندوف”، “ساكنة اكفاي تدعم الحكم الذاتي الموسع في إطار السيادة المغربية”، بهذه الشعارات خلقت ساكنة أكفاي بضواحي مراكش الحدث في وقفة احتجاجية صباح الجمعة 08 نونبر الجاري نظمتها فيدرالية أكفاي تاشرافت لجمعيات المجتمع المدني.

حضر الرجال والنساء ، الشباب والكهول ، الأطفال والشيوخ وغاب رئيس الجماعة ومعه الأمن، وتدمر المحتجات والمحتجون من اختراق وقفتهم بطريقة استفزازية لسيارة من نوع “كونجو” قال بعض السكان إنها في ملك صهر رئيس الجماعة.
واستأثر رئيس جماعة أكفاي تغليب السياسوية الضيقة حيث قرر مقاطعة الوقفة الاحتجاجية للساكنة التي وضعت ثقتها فيه وانتخبته لتسيير شأنها، في حين حضرت السلطة المحلية في شخص القائد.
وتناول الكلمة مجموعة من المسؤولين بفيدرالية أكفاي ، منددين بموقف حكام الجزائر المناهض للقضية الوطنية، واستهل السكان وقفتهم بالنشيد الوطني وبقسم المسيرة ، وساهمت التلميذة مريم بعرض حول المسيرة الخضراء وتوالي الأحداث التاريخية التي تؤكد شرعية القضية الوطنية والتحام الشعب المغربي قاطبة لصد كل من تسول له نفسه الاعتداء على الأقاليم الصحراوية المغربية، ولتأكيد الإجماع الوطني على عدم التفريط في حبة رمل من رمالها.

الأحد 10 نوفمبر 2013 09:44 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نائب وزارة التربة الوطنية بمراكش يضرب عرض الحائط مقومات العملية التربوية

مؤسسة المنال بمراكش تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

Related posts
4 تعليقات to “في غياب تام للأمن ولرئيس الجماعة، سكان جماعة أكفاي بضواحي مراكش ينظمون وقفة احتجاجا على استفزازات حكام الجزائر + فيديو”
  1. # 12/11/2013 at 13:50

    سمير من جماعة أكفاي…أشكر هده الجمعياة اللتي نضمت هده الوقف الإحتجاجية ينددون فيها على إستفزازات حكام الجزائر . هد الحدة سيبقا تارخي بالنسبة لسكان جماعة أكفاي لأنهم أدو فه القسم لن يتنازل على حبة رمل من صحرائهم.. شكر خاص لجريدة قضايا مراكش على التغتية نتمنا له النجاح في مسيررتها الإعلامية.

  2. # 11/11/2013 at 18:36

    أتقدم بالشكر الجزيل إلى جمعيات المجتمع المدني بجماعة أكفاي على هاده الوقف الإحتجاجية اللتي يستنكرون فيها استفزازات حكام الجزائر… وتدل هده الوقف الإحتجاجية على أن سكان جماعة أكفاى جنود مجندين وراء صاحب الجلال الملك محمد السادس نصره الله.

  3. # 11/11/2013 at 17:52

    أتقدم بالشكر إلا السهرين على نجاح هده الوقف الإحتجاجي .. وأتقدم بالشكر أسالتن عن نفسي ونيابتن عن سكان جماعة أكفاي بجزيل الشكر إلا المسؤولين بجريدة قضايا مراكش

  4. # 10/11/2013 at 20:30

    ana fakhor jidan kawni maghribi wasa adalo mowatin maghribi otadafi3o 3ala sahrai min tanaga ila lgwira . hamaid elhimer rais jam3yat le ikhlas agafay

Leave a Reply