قراصنة يستغلون الاهتمام المنصب على حدث اختفاء الطائرة الماليزية لنشر برمجيات خبيثة

qadaya 1 respond
فضاء الدعم المدرسي

avion_malysieقضايا مراكش – وكالات – قال الخبير الأمني، كريستوفر بويد، إن قراصنة قاموا بنشر روابط تحتوى على برمجيات خبيثة على شبكات اجتماعية مثل “فيسبوك” و”تويتر”، مستغلين أساليب الهندسة الاجتماعية، للايقاع بالمستخدمين المهتمين بالأخبار حول حادث اختفاء الطائرة “أم أتش 370″ الماليزية.

وأضاف الخبير الأمني أن القراصنة دعموا روابط الأخبار الخبيثة بفيديوهات وصور لحوادث قديمة، وذلك لتبدو واقعية من أجل خداع المستخدمين وحثهم على الضغط عليها، كما استخدموا أكثر من لغة للإيقاع بأكبر عدد من الضحايا من حول العالم.

وأشار بويد إلى أن الملفات الخبيثة يتم تثبيتها على حواسب المستخدمين عند الضغط على بعض تلك الروابط، فيما توجه روابط أخرى بعض المستخدمين لاستفتاء شبيه بالاستفتاءات التي تجريها “فيسبوك”.

ويضع القراصنة في صفحة الاستفتاءات عبارات تؤكد ضرورة إجابة المستخدم على جميع أسئلة الاستفتاء ليتم توجيهه إلى الصفحة التي تضم الفيديو أو الخبر المتعلق بالطائرة الماليزية.

وشدد الخبير الأمني على أن القراصنة يستفيدون من تلك الاستفتاءات بطريقتين، إما مادياً، حيث تكون تلك الاستفتاءات تابعة لمواقع تدفع مقابل كل مستخدم مشارك، أو بالحصول على معلومات حول المستخدمين، حيث تتطلب بعض تلك الاستفتاءات السماح بالولوج إلى معلومات المستخدم الأساسية في “فيسبوك”.

يذكر أن الطائرة الماليزية المفقودة كانت قد اختفت بشكل غامض قبل عشرة أيام، وهي في طريقها بالجو إلى بكين، وذلك بعد ساعة تقريباً من إقلاعها من مطار بالعاصمة الماليزية كوالامبور

الجمعة 21 مارس 2014 02:05 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.
prev-next.jpg

مدارس كورية تغلق هواتف تلاميذها عن بعد

مايكروسوفت تقرر طرح إصدار جديد لبرامج معالجة النصوص بالأيباد

Related posts
One Response to “قراصنة يستغلون الاهتمام المنصب على حدث اختفاء الطائرة الماليزية لنشر برمجيات خبيثة”
  1. # 21/03/2014 at 02:20

    Il y on a qui cliquent sur tout ce que circule sur le face sans lire. hhhh

Leave a Reply