قضية المريض ” عبد المنعم الأنيسي” تعود إلى الواجهة و”طاطوش” يدخل على الخط

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

tatouch

قضايا مراكش –  طالب عبد الإله طاطوش رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع مراكش في شكاية للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش بمعاينة المريض “عبد المنعم الأنيسي” نزيل المصحة الطبية الكتبية بمراكش، الذي رفض طبيبه إجراء عملية جراحية له على مستوى المثانة، بعد فشل عملية جراحية أولى أجراها له في وقت سابق.
قال  طاطوش إنه وضع  خلال شهر دجنبر الماضي،شكاية  ضد الدكتور صاحب المصحة الطبية الكتبية، والذي كان يعمل لديه “عبد المنعم” بأحد أوراش البناء بمنطقة ممر النخيل، قبل أن يسقط في حفرة بذات الورش. ودون إخبار المصالح الأمنية، قام الطبيب المذكور بنقله إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش بواسطة سيارة إسعاف، حيث خضع لفحص على مستوى الرأس، ليتركه طريحا بالمستشفى المذكور ويغادر، غير أن احتجاجات والدته جعلت الدكتور يبعث سيارة إسعاف خاصة وينقل المريض إلى مصحته الطبية الخاصة الكتبية.
وخضع المريض لحوالي 8 عمليات جراحية بسبب الكسور التي أصيب بها في الحادث المذكور، بحسب طاطوش، إضافة إلى عملية جراحية على مستوى المتانة، بعدما انفجرت وتمزقت خلال سقوطه في الورش المذكور، غير أن هذه العملية لم تكلل بالنجاح.
ولإجبار المريض “عبد المنعم ” على مغادرة المصحة تعرض للعديد من الضغوطات والتهديد من قبل العاملين بالمصحة المذكورة ، كان آخرها إقدام عناصر من الأمن الخاص بذات المصحة على رمي ملابسه وحاجياته، وهددوه برميه خارج المصحة، كما أن مسؤولي المصحة أخبروه أن الطبيب الذي سبق وأن أجرى له العملية الجراحية على مستوى المتانة يرفض إعادة إجرائها، وبالتالي ما عليه سوى مغادرة المصحة واللجوء إلى مستشفى ابن طفيل.
ومن أجل مزيد من الضغط على المريض، تم حرمانه خلال الأيام الماضية من مسكن يخفف الآلام التي يعاني منها على مستوى المتانة، بحسب شكاية طاطوش.

الجمعة 9 مايو 2014 00:17 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حوار أبريل 2014 مع الحكومة كان مغشوشا وعقيما والنضال النقابي الوحدوي التصاعدي في أفق الإضراب العام الوطني هو السبيل لمواجهة الإجراءات والمخططات المستهدفة للحريات ومكاسب وحقوق الشغيلة

نقابات الجماعة الحضرية لآسفي ترد على مُغالطات الرئيس

Related posts
Your comment?
Leave a Reply