قنوات الصرف الصحي تحول حياة ساكنة دوار باب العبيد بجماعة تاسلطانت بمراكش الى جحيم.

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

إبراهيم الخدوي-
تعيش ساكنة باب العبيد وضعا مأساويا لا يحسدون عليه، و مردّ ذلك الى الانسياب اليومي لسيول من المياه العادمة والمتدفقة من قنوات للصرف الصحي والتي تمر بالقرب من مساكن الدوار.
الاولى: عشوائية تخص دوار القرطاس بنفس الجماعة والتي تصب في العراء في “شَعبة” حفرت و بنيت للحد من فيضانات الامطار المنحدرة من منطقة تسلطانت بمراكش.
والثانية: من انجاز مؤسسة العمران تنحدر من دوار كوكّو في اتجاه القناة الرئيسية المارة بدوار الجديد.
وقد استنكر العديد من ساكنة باب العبيد ممن اتصلت بهم جريدة قضايا مراكش الاوضاع الصعبة و المتفاقمة التي يعيش تحت وطأتها منذ سنوات، “اليزيد” أحد الساكنة اكد انه اضطر الى تلفيف منزله بالپلاستيك حتى يتمكن من ايقاف الكثير من الحشرات اللاسعة، والروائح النثنة المنبعثة من هذه المياه العادمة والتي تقض مضجع باقي ساكنة الحي و خاصة الاطفال الصغار و مرضى الجهاز التنفسي.
كيف تغمض جفون من اضطلع بمهام تدبير الشان المحلي من سلطات محلية و جماعية امام ما تعيشه ساكنة مغلوب على امرها رمت بها الاقدار في اثون التهميش؟ وهل سيتحرك المسؤولون لرفع الاضرار الناجمة عن تدفق هذه المياه العادمة التي اضرت كثيرا بساكنة باب العبيد كما تضرب بالوضع البيئي عامة بما كان يسمى سابقا واحة النخيل والزيتون؟ ام ان قدر هؤلاء البسطاء العيش في ظل الاستخفاف بالمسؤولية و الاستهتار بالحق في العيش الكريم.

الثلاثاء 27 يونيو 2017 23:02 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

خطييير.. اعتداء شنيع على عضو بالمكتب السياسي لحزب الديمقراطيين الجدد من طرف بلطجية مافيا البناء العشوائي بمراكش ..والجناة طلقاء أحرار

قائد الملحقة الإدارية معطى الله المحاميد يحرر محيط مسجد السعادة والساكنة تنوه..

Related posts
Your comment?
Leave a Reply