قوات الأمن تتدخل لتفريق وقفة احتجاجية لأساتذة سد الخصاص بمراكش

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

sadlkhassas_marrakech_2

قضايا مراكش – تدخلت قوات الأمن لتفريق وقفة احتجاجية نظمها التنسيق الاقليمي لأساتذة سد الخصاص مراكش  صباح يوم الاثنين 09 مارس 2015 أمام ولاية جهة مراكش.

وكانت الوقفة الاحتجاجية  استمرارا  في تنفيذ الشكل النضالي التصعيدي لأساتذة سد الخصاص، وذلك بعد عقد لقاءين الاول مع ممتلي الولاية باعتبارها طرفا في الاتفاقية المبرمة مع الاساتذة والثاني  مع مدير الاكاديمية،حيث لم يتم التوصل خلال اللقائين  إلى تلبية مطلب التنسيق الإقليمي برجوع أساتذة سد الخصاص الى مقرات عملهم السابقة وتسوية وضعيتهم القانونية والإدارية والمالية، وكذلك بسبب تنكر الدولة من خلال تصريحات وزير التعليم بلمختار غير المسؤولة في البرلمان ضد هذه الفئة باعلانه بالتخلي عنهم، بحسب تصريح صحفي للتنسيق الإقليمي توصلت قضايا مراكش بنسخة منه.
وأضاف التصريح الصحفي أنه من بين الاجراءات التي قامت بها وزارة التربية الوطنية وطنيا واكاديمية مراكش هذه السنة هو سد الخصاص الحاصل في الموارد البشرية عن طريق عملية ضم الأقسام والاستعانة بالأساتذة المتقاعدين وطلبة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وكل همها هو اقصاء أساتذة سد الخصاص والاستغناء عنهم.
ويقول التصريح إن وزارة التربية الوطنية لم تأخذ بعين الاعتبار التجربة الميدانية التي راكمتها هذه الفئة أثناء أدائها لمهامها حيث تنكرت لمجهوداتها التربوية والمهنية التي قامت بها لعدة مواسم دراسية من أجل النهوض بالمدرسة العمومية وإنقاذ أبناء الشعب المغربي من الهذر المدرسي نتيجة للخصاص المهول في الأطر التربوية الذي تعيشه هذه المنظومة.
ويؤكد أساتذة سد الخصاص بمراكش من خلال تصريحهم  انهم سيستمرون في اشكالهم النضالية حتى تحقيق مطالبهم، ويوجهون دعوة لجميع الاطارات النقابية والحقوقية والجمعوية والسياسية المناضلة لحشد التضامن معهم في قضيتهم .

الثلاثاء 10 مارس 2015 15:47 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الأيام الدولية للتسويق في دورتها الحادية عشرة بمراكش

شقيق رئيس جماعة أكفاي يقود حملة تخريبية داخل ثانوية ابن خلدون الإعدادية بإقليم مراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply