قيادة أكفاي نواحي مراكش تمارس الانتقائية في محاربة البناء العشوائي

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

Agafay

قضايا مراكش
أكدت مصادر جمعوية من جماعة أكفاي ل”قضايا مراكش “أن جمعيات المجتمع المدني ستتوجه بشكاية عاجلة لعامل مراكش و مدير الوكالة الحضرية و كافة الجهات المختصة ضد قائد أكفاي على خلفية الانتقائية التي يمارسها في هدم المنازل العشوائية، الشيء الذي أجج الوضع وساهم في خلق جو متوتر بين السكان، وذلك منذ أشهر و بشكل متسارع في الأسابيع الأخيرة.
و أضافت نفس المصادر أن الأمر يتعلق بتصرفات غريبة للقائد الذي يكيل بمكيالين فيكون حازما وصارما مع بعض ممن يحاولون البناء دون ترخيص بالمنطقة ( دوار مولاي لامين) حيث يعطي تعليماته بالهدم في الوقت الذي يتغاضى فيه بشكل فاضح عن أشغال التشييد و البناء التي يقوم بها آخرون بدواوير رجال احمر وبوراس الخ..
و ساقت نفس المصادر على سبيل المثال لا الحصر صهر عون سلطة ( المقدم الجديد لذات الدوار) الذي يشيد منزلا، بدون ترخيص، بدوار رجال احمر بالواضح الفاضح ، أمام أعين السلطة المحلية.. وكذا صاحب محل مجاور لمركز تعاونية الحليب قرب الواد (السويقة) الذي غطى ورش البناء بالقصب من أجل التمويه وحتى لا يظهر للعيان وذلك بإيعاز من السلطات المحلية ( انظر الصور).
وتطالب مصادرنا من الجهات المسؤولة إيقاف تصرفات مسؤولي الإدارة المحلية والتي تخلق الفتنة في الجماعة وتدفع بعض ساكنتها للإحساس بالحكرة وهم يرون البعض فوق القانون.
و تؤكد نفس المصادر أن التقارير المغلوطة التي يوجهها قائد أكفاي لعامل مراكش و التي تدعمها جهات معروفة بمساندتها للقائد ستؤدي للكشف بعد فوات الأوان عن فضائح خطيرة خاصة و أن الأيام الأخيرة عرفت تفشي ظاهرة البناء العشوائي دون حسيب أو رقيب بمجموعات ودواوير سكنية بأكفاي اعتبرها السكان محمية رئيس الجماعة الذي يمهد للانتخابات المقبلة بإيعاز من القائد.

السبت 19 مارس 2016 00:27 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

نقابة التعليم ل”فدش” تستنكر هجوم شخص على الطاقم الإداري لإعدادية سعادة تسبب في مصرع حارس عام

تجديد المكتب التنفيذي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply