كدش: النيابة الإقليمية للحوز تعيش في مستنقع الفساد المالي والإداري

qadaya 0 respond

إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالحوز، وفي إطار متابعته لتطورات الوضع التعليمي بإقليم الحوز، يهنئ عاليا كل الكونفدراليات والكونفدراليين على نجاح الوقفة الاحتجاجية ليوم الاثنين 03 دجنبر 2012، كما يثمن قرار لجان التفتيش والقاضي بتوقيف النائب الإقليمي للحوز. وهو مطلب رفعناه منذ السنة الماضية. وبالضبط منذ 17 أكتوبر 2011 ومرورا بعدة محطات نضالية كانت آخرها إضراب مع وقفة احتجاجية يوم 03/12/2012 أي قبل قدوم لجان التفتيش مباشرة.

إن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالحوز تجدد التأكيد على أن النيابة الإقليمية للحوز تعيش في مستنقع من الفساد  المالي والإداري حيث كل أشكال الإجرام  من تلاعب في الصفقات ونهب للمال العام وتزوير وتحريف للوثائق، وهو ما رفع حدة الاحتقان والتوتر. وعصف بكل ما هو تربوي. خصوصا مع نائب محنك يعرف من أين تؤكل الكتف. حيث الاعتماد على شرذمة من المفسدين، وتبنيه سياسة فرق تسد بتوزيع الهبات والعطايا على المريدين، في شكل تعويضات بالنسبة للبعض، أو في شكل تعيينات وتكليفات وانتقالات من أجل المصلحة بالنسبة للبعض الآخر من المتواطئين. مع التضييق على المناضلات والمناضلين الكونفدراليين بغية إخراسهم وهو ما لم ولن يكون له أو لغيره. 

إن المكتب الإقليمي وهو يذكر بالمحطات النضالية التي خاضها ضد الفساد والمفسدين بنيابة الحوز منذ بيان 17 أكتوبر 2011، ومرورا بالوقفة الاحتجاجية ليوم 03 /11 /2011، وبعدها إضراب يومي 21 و 22 نونبر 2011 مع وقفة احتجاجية ثم الوقفة الاحتجاجية ليوم 8 دجنبر 2011 في إطار التنسيق الثنائي، ثم إضراب واعتصام جزئي بمقر الأكاديمية يومي 2 و 3 يناير 2012 تم تعليقه بعد تدخل السيد مدير الأكاديمية حيث أوفد لجنة افتحاص داخلية ليأخذ بعدها الملف بعدا وطنيا. ولندخل في حوار مع النائب الإقليمي وبشكل واع ومسؤول مع اتخاذنا كل الحيطة والحذر اللازمين. ومع توالي الأيام وبعد إعطاءنا الوقت الكافي للنائب الإقليمي ولباقي المسؤولين جهويا ووطنيا، وبعدما لم تظهر في الأفق أية بوادر للإصلاح استأنفت النقابة الوطنية للتعليم احتجاجها بإضراب إقليمي مع وقفة احتجاجية ناجحة يوم الاثنين 03/12/ 2012. 

وعليه فإن المكتب الإقليمي:

Ü    يجدد إدانته للوضع الشاذ الذي يعرفه الشأن التعليمي بالإقليم.

Ü    يحيي عاليا كل شريفات وشرفاء إقليم الحوز بالنيابة الإقليمية وبالمؤسسات التعليمية.

Ü    يطالب بتحقيق العدالة ومحاسبة كل المتورطين الحقيقيين في الفساد الإداري والمالي بالنيابة. يعلن رفضه لسياسة در الرماد في العيون، من خلال الاكتفاء بتوقيف أو إعفاء من المهام وتهريب المتورطين الحقيقيين. مع إحالة الملف  على القضاء ليقول كلمته.

Ü    يطالب برد الاعتبار لكل الشرفاء الذين وقفوا في وجه فساد النائب الإقليمي وزبانيته.

Ü    يطالب بتعميق التحقيق في كل المكاتب ومحاسبة كل المتورطين وعدم التستر عليهم وعلى خروقاتهم وتزويرهم بداعي انتمائهم النقابي أو السياسي.

Ü    يطالب بالتراجع عن كل القرارات والتدابير الفاقدة للشرعية والمتخذة بشكل انفرادي من طرف النائب الإقليمي. بغية إرجاع الأمور إلى نصابها ورد الحقوق لذويها.

Ü    يهيب بكافة المناضلات والمناضلين الكونفدراليين، وكل القوى والضمائر الحية  توخي الحيطة والحذر والاستعداد الدائم لتتميم معركة اجتثاث الفساد والقضاء على المفسدين. 

 جميعا من أجل تطهير نيابة الحوز.

عاشت النقابة الوطنية للتعليم صامدة مناضلة.

عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

الخزي والعار لكل المفسدين والمتواطئين.

                                 المكتب الإقليمي

الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 20:43
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

طبيب بوزان يعنف ممرضة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد تاء التأنيث !

ملف تدبير الأقسام الداخلية للمؤسسات التعليمية بوزان ينتظر من يقلب صفحاته

Related posts
Your comment?
Leave a Reply