الأصالة والمعاصرة تتبوأ الصدارة في النتائج النهائية للانتخابات المهنية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-متابعة

كشفت وزارة الداخلية المغربية أمس الجمعة عن النتائج النهائية للانتخابات المهنية التي جرت يوم الجمعة 7 غشت 2015. وكما كان متوقعا، فقد حصد حزب الذي أسسه صديق الملك ومستشاره القوي فؤاد علي الهمة، على أكبر عدد المقاعد بنسبة حوالي 19 في المائة متبوعا بحزب الاستقلال والاحرار والحركة الشعبية ثم العدالة والتنمية، و استحوذت الاحزاب الخمسة على ما يقارب  ثلثي مقاعد الغرف، بينما بقية الاحزاب (حوالي 20 حزيا) اكتفت بتسجيل الحضور بحصول معظمها على مقاعد تتراوح ما بين 1 و3 من المقاعد.

فيما يلي نص بلاغ وزارة الداخلية :

في إطار التجديد العام للغرف المهنية في أفق انتخاب اعضاء مجلس المستشارين، جرى يومه الجمعة 7 غشت 2015 الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء الغرف الفلاحية وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري، طبقا لأحكام القانون المتعلق بمدونة الانتخابات.

وقد جرت هذه الانتخابات في ظروف عادية، وسجلت نسبة مشاركة عند اختتام الاقتراع فيما يخص كافة أصناف الغرف المهنية على الصعيد الوطني بلغت 43 % مقابل 40% خلال الانتخابات المهنية لسنة 2009.

وفيما يتعلق بتوزيع المقاعد، واستنادا إلى النتائج التي تم الإعلان عنها وفقا لأحكام مدونة الانتخابات من طرف مكاتب التصويت، وفي انتظار تأكيدها من طرف لجان الإحصاء التي يترأسها السادة القضاة، فإن المقاعد المحصل عليها من طرف الهيئات السياسية المتنافسة برسم مختلف أصناف الغرف المهنية تتوزع كما يلي:

elections_finales_chambres

السبت 8 أغسطس 2015 12:41 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الأصالة والمعاصرة يتصدر النتائج الجزئية للانتخابات المهنية

موقع التشغيل العمومي يسحب إعلان “إلغاء مباريات” التعليم

Related posts
Your comment?
Leave a Reply