لاعب نادي بولتون واندرارز الإنجليزي “فابريس موامبا” يعتزل اللعب بسبب مشكلة في القلب

qadaya 0 respond

وكالات – أعلن نادي بولتون واندرارز الإنجليزي الممتاز، الأربعاء، أن لاعبه فابريس موامبا اعتزل اللعب بناء على نصائح الأطباء.

وأشرف «موامبا» (24 عاما) على الموت بسبب مشكلة في القلب خلال مباراة لبولتون في كأس الاتحاد الإنجليزي شهر مارس الماضي عندما سقط مغشيا عليه في أرض الملعب،حيث توقف قلبه  78 دقيقة لكن لاعب الوسط السابق تعافى بعد قضاء أربعة أسابيع في المستشفى.

وسافر اللاعب إلى بلجيكا الأسبوع الماضي للخضوع لفحوص طبية على يد فريق متخصص في أمراض القلب لكن تلاشت آماله في العودة إلى الملاعب.

وقال «موامبا» لموقع بولتون على الإنترنت: «الأنباء التي تلقيتها لم تكن ما أتمناها، أعلن الآن اعتزالي كرة القدم على المستوى الاحترافي».

وأضاف: «منذ معاناتي من أزمتي القلبية وخروجي من المستشفى كان لدي ثقة في قدرتي في يوم ما على استئناف مشواري واللعب مع بولتون من جديد، كرة القدم هي حياتي منذ كنت صغيرا».

وشعر عشاق كرة القدم في أنحاء العالم بالصدمة بعد سقوط لاعب الوسط في أرض الملعب دون أن يلمسه أحد خلال مباراة بدور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي بين بولتون وتوتنهام هوتسبير يوم 17 مارس.

واحتاج «موامبا» لصدمات كهربائية لتنشيط القلب وتم تثبيت جهاز في صدر لاعب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما سابقا لإعادة القلب لعمله الطبيعي حال توقفه.

وعبر أوين كويل، مدرب بولتون، عن إعجابه بـ«موامبا»، قائلا: «تعاملنا جميعا مع إنسان مقاتل وشخصية قوية».

وأضاف: «نعلم جميعا أنه سيحقق أشياء عظيمة تنتظره، وسط هذه الأنباء الحزينة فإن أهم شيء هو أنه لا يزال بيننا ينبض بالحياة»

الأربعاء 15 أغسطس 2012 21:34
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

انحصار المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا بين ميسي ورونالدو وإنييستا

تشابي ألونسو الأكثر كرها بين لاعبي برشلونة !!

Related posts
Your comment?
Leave a Reply