لاول مرة..قضاة المجلس الجهوي للحسابات بمراكش يفتحصون جماعة اكفاي

qadaya 0 respond

AGAFAY

حميد حنصالي – لم يسبق أن عرفت جماعة أكفاي حلول أي لجنة تفتيش إقليمية أو مركزية من مصالح وزارة الداخلية أو قضاة المجلس الجهوي للحسابات لإفتحاص طريقة عمل المجلس الجماعي والصفقات التي أنجزها خلال السنوات الأخيرة، وذلك مند نشأتها لما يفوق عشرين سنة إلى أن وصلت درجة التلاعب بماليتها وتدبير إدارتها أقصى درجة بتواطؤ جل أعضائها الذين لم يعارضوا أو يعترضوا على أي حساب إداري أو الإنصات إلى تلاوته، بل يمررونه بالإجماع دون تقديم رأيهم فيه وفي تحويل الإعتمادات و الصفقات إلى برامج عمل التي تفسر أنها لغاية نفعية كما هي العادة.
ولم يسبق أن تم استفسار الجماعة المذكورة عن فصول الحسابات الإدارية للدورات السابقة وطريقة صرفها من طرف الأعضاء المتضامنون في ما بينهم على حساب مالية الجماعة من أجل مصالحهم الشخصية التي تدل عليها تحسين الحالة المادية الواضحة التي ظهرت على البعض منهم والذين ليس لهم ملك ولا دخل قار أو مؤقت..

هذا واستحسن عدة مواطنين من ساكنة جماعة اكفاي و خارجها حلول قضاة تابعين للمجلس الجهوي للحسابات بمراكش, بمقر جماعة أكفاي القروية التابعة لإقليم مراكش. وقد طالب القضاة من مختلف رؤساء أقسام الجماعة القروية المذكورة تجميع كل الملفات الخاصة بتدبير شؤون الجماعة , حيث تم التركيز على ملفات تتعلق بالجوانب المالية إضافة إلى ملفات التعمير , وخاصة ما يهم الرخص , وكل ما يحيط بالصفقات التي وقعتها المصالح المختصة مع المقاولين بخصوص المشاريع التي شهدتها الجماعة . كما طالبوا وضع ملفات مصلحة تصحيح الإمضاء بالجماعة رهن إشارتهم , منها على الخصوص كناش الأمضاءات التي تم تصحيحها وغيرها من الوثائق التي تتطلبها عمليات الافتحاص الجماعي

وتفيد معلومات توصلت بها “قضايا مراكش” بأن قضاة المجلس الجهوي للحسابات قد وقفوا على خروقات خطيرة تخص التلاعب في إنجاز مشاريع عمومية ناهيك عن انتهاك حرمة المقبرة وتشييد مساكن فوق رفات البشر، وغيرها من المشاريع الشخصية لرئيس الجماعة ممولة من طرف اصحاب مقالع الرمال الضخمة التابعة لتراب الجماعة او ممولة من طرف رموز الفساد المعروفين لدى ساكنة المنطقة وكذا معروفين من طرف السلطات المحلية التي تغض الطرف عن تجاوزات هؤلاء ..
ومعروف أن جماعة أكفاي تعيش على صفيح ساخن منذ مدة طويلة وتتهم الساكنة الرئيس الحالي بالإستفراد بتسيير الجماعة .. ومن المرتقب ان تدخل الجمعيات المهتمة بحماية المال العام على الخط بعد توصلها بملف كامل عن التجاوزات المالية وكل ما يحيط بالصفقات التي وقعتها المصالح المختصة مع المقاولين بخصوص المشاريع التي شهدتها الجماعة ..وذلك من اجل وضع شكاية لدى وكيل الملك باستئنافية مراكش في اقرب الاجال .

الخميس 26 فبراير 2015 16:10
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.
صورة من اﻷرشيف

سلطات تاسلطانت بمراكش تتعامل بمكيالين مع هدم البناء العشوائي بدوار مولاي عبد الله سليطين

اعتقال مواطن مغربي يحمل الجنسية الهولندية بمراكش مبحوث عنه في قضايا مخدرات

Related posts
Your comment?
Leave a Reply