لجنة افتحاص مركزية تحل بالمديرية الاقليمية للتعليم بمراكش من أجل اجتثات جذور الفساد

qadaya 0 respond

delegation_marrakech

قضايا مراكش
حلت بمراكش بداية الاسبوع الجاري، لجنة وزارية للتحقيق في عدد من الملفات المشبوهة داخل المديرية الاقليمية للتعليم.
وأكدت عدد من المصادر المطلعة، أن أعضاء اللجنة ومباشرة بعد قدومهم الى مراكش، قصدوا مصلحة الموارد البشرية، حيث تم الشروع في عملية افتحاص والتحقيق في ملفات ثقيلة.
وتتساءل مصادرنا عن الطريقة التي تم بها تكليف استاذة الفرنسية “س ـ س” من ثانوية الزهراء بمعهد ابي العباس السبتي للمكفوفين علما ان هذه المؤسسة لاتعرف خصاصا في مادة الفرنسية، وقد استفادت الاستاذة المذكورة من جدول حصص جد مخفف بالاضافة الى تكليف استاذ لمادة التربية البدنية  بذات المؤسسة دون أن تطأ قدماه المعهد، في الوقت الذي ضبط فيه الاستاذ المذكور يمارس مهنة التجارة في الملابس ، إضافة لأساتذة أشباح بالثانوية التأهيلية محمد السادس منهم من غادر المغرب إلى الديار الفرنسية ،واستفادة آخرين بذات المؤسسة  من جداول حصص مخففة للعمل بمؤسسة خصوصية بالمسيرة الثالثة خارج الضوابط القانونية ،وهي وضعية شاذة عرفتها  ثانوية محمد السادس التأهيلية منذ سنوات قبل  تسلم المدير الجديد دواليب إدارتها ، ناهيك عن مجموعة من الأشباح باعدادية الشريف الادريسي  وأستاذ مادة العلوم الفيزيائية يعمل بإدارة مؤسسة خاصة بالمحاميد 9 بالموازاة لعمله كأستاذ بالثانوية التأهيلية المحاميد 7،رغم ضبطه من لدن العديد من لجن التفتيش دون اتخاذ أي إجراء في حقه.

وينتظر الرأي العام التعليمي وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ أن يسفر عمل  لجن الافتحاص الوزارية  على تنظيف القطاع بمراكش وقطع دابر أخطبوط الفساد الذي يشل الحركة التربوية التعليمية بالإقليم منذ سنوات.
وأكدت مصادرنا على أن ملف التكليفات والعمل الموازي لبعض رجال التعليم قد يكون في طليعة الملفات التي تحيط بها الغيوم، وخضوع عدد منها لمنطق الزبونية والممارسات المشبوهة على حساب الزمن المدرسي للتلميذ.
واعتبر مصدر مطلع، أن عددا من المصالح بمديرية التعليم ، تعيش وضعا استثنائيا منذ تفجر خبر قدوم اللجنة الوزارية إلى مراكش وقدومها  قد يكون مرتبطا بسيل من المقالات بالمواقع الإلكترونية تم تعميمها بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتابعتها المصالح المركزية بالوزارة بالجدية المطلوبة.
هذا بالاضافة الى مراسلات أخرى قد يكون رفاق إوي بمراكش، أرسلوها الى وزارة التعليم وتتضمن عددا من الخروقات التي تطبع تدبير ملفات ثقيلة  بمديرية التعليم بمراكش.

الجمعة 6 مايو 2016 16:25
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

حقوقيون يستنكرون اعتداء عون سلطة على محام بهيئة مراكش

لجنة وزارية تحقق في خروقات مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية بمراكش

Related posts
Your comment?
Leave a Reply