لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان تدعو للتصدي بحزم لأمثال حماد القباج الممنوع من الترشيح

qadaya 1 respond
فضاء الدعم المدرسي

kabbaj

قضايا مراكش-
توصلت قضايا مراكش ببيان للجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شأن ترشيح حماد القباج وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية لعضوية مجلس النواب بالبرلمان والتي منعته السلطات الولائية لكونه عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة، من خلال إشاعة أفكار متطرفة تحرض على التمييز والكراهية وبث الحقد والتفرقة والعنف في أوساط مكونات المجتمع المغربي، بحسب والي جهة مراكش آسفي، وننشر فيما يلي النص الكامل لبيان الجمعية الحقوقية:
تتابع لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان ما أصبح يعرف بقضية ترشيح حماد القباج باسم حزب العدالة والتنمية، وهو الشخص المعروف بمواقفه المعادية للديمقراطية وحقوق الإنسان ومناهضته للمساواة، وبخطاباته المحرضة على العنف والكراهية واللاتسامح اتجاه كل من يخالف توجهاته وخاصة اليهود الذين دعا إلى الجهاد فيهم بالقتل باعتبار ذلك مقدسا، وكل خطاباته المناسباتية لا تخلوا من التحريض على العنف والتكفير، وهو يعترف أن السلطات تغاضت عنه لمدة عشرين سنة.
وهي خطابات سلفية يمارسها العديد منهم في بعض أماكن العبادة وبعض دور القرآن أدت إلى ظهور ظاهرة الإرهاب والإفتاء في المواطنات والمواطنين وإلي ممارسات شاذة بالشارع العام باسم النهي عن المنكر.
وإذ تعبر لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان:
ـ عن أسفها على الطريقة التي تحاول السلطة معالجة خطئها المتجلي في غض الطرف عن ممارسات السيد حماد القباج وغيره من السلفيين االتكفيريين.
ـ فإنها تدعو جميع الهيئات النسائية والحقوقية والفعاليات الديمقراطية من أجل التصدي وبكل حزم لمثل هؤلاء الأشخاص الذين يشكلون خطرا على الديمقراطية والسلم في بلدنا كما في بلدان العالم.
ـ تعتبر إقدام بعض الأحزاب السياسية على ترشيح مثل هؤلاء الأشخاص هو احتضان وتزكية للتطرف وتشجيع لترويج الخطابات التكفيرية المغلفة بالدين.
ـ توجه نداء إلى السلطات من أجل الحرص على احترام الصلاحيات المخولة للمؤسسات المكلفة بتنفيذ القوانين وذلك ضمانا لأمن وسلامة المواطنات والمواطنين وحماية للحريات التي بدونها لا تقوم دولة القانون والمؤسسات.
عن اللجنة – الرئيس

الأثنين 19 سبتمبر 2016 12:51 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مركز التنمية لجهة تانسيفت ينظم أنشطة متنوعة في إطار مشروع التحولات المناخية و البيئية

نبيلة منيب تفتتح الحملة الانتخابية من مراكش يوم السبت 24 شتنبر الجاري

Related posts
One Response to “لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان تدعو للتصدي بحزم لأمثال حماد القباج الممنوع من الترشيح”
  1. # 25/09/2016 at 11:44

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رفعت عن آمتي الخطآ والنسيان. كل بنو آدم خطاء وخير الخطاؤون اثوابون. فنريد لمنهجية حقوق الإنسان الدستورية التفعيل وليس الكتابي، فكل المغاربة لهم نفس الحقوق، ولاكن لسيد القباج حالته خارج الدستور والعدالة الإجتماعية فكيف؟ـ سبب منعه آولا الوقوف ضد الدمقراطية والعدالة التنمية ثانيا لآنه صرح في الماضي في ظروف معينة عدائه لليهود الصهاينة وليس يهود naturei karta الذين لهم نفس الموقف إتجاه اليهود الصهاينة وثالثا إدعوا آنه معوق لا يمكنه الحركية، لهذا على المؤسسة الحقوقية تنورنا وإخبارنا من هو وراء هذه الآعمال المسيئة لنا ورد الإعتبار كلنا القباج ـ من هو وراء هذه التصرفات التي نسمع عنها، بالتآكيد حزب من الآحزاب الساعي إلى تصفية المنافسة والظفر بالحكم. الفاهم يفهم ولايفهم شيء.

Leave a Reply