لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير تدعو إلى الصمود والاستمرارية في النضال ضد الاستبداد والقهر والظلم والفساد

qadaya 0 respond

قضايا مراكش – ثمنت لجنة المتابعة للمجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير في بلاغ لها أصدرته بمناسبة اجتماعها في دورتها الأسبوعية العادية، يوم الاثنين 29 يوليوز 2013 التظاهرات النضالية التي نظمتها كل من تنسقية سلا وتنسيقية الجديدة لحركة 20 فبراير، والتي تؤكد بحسب البلاغ روح الصمود والاستمرارية في النضال ضد الاستبداد والقهر والظلم والفساد ومن أجل مغرب الكرامة والحرية والمساواة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان للجميع، وعبرت عن تضامنها مع المناضلة العشرينية أديبة قبالي التي تعرضت لتعنيف واعتداء جسدي وجنسي عليها، من قبل مجهولين – وهوالاعتداء الذي خلف لديها آثارا نفسية وجسدية بليغة-. مع ادانتها لكافة الاعتداءات التي تتعرض لها مناضلات ومناضلو حركة 20 فبراير.

وأدانت اللجنة بشدة جريمة اغتيال القائد السياسي التونسي المعارض محمد البراهمي -عضو المجلس الوطني التأسيسي والمنسق العام للتيار الشعبي وعضو مجلس أمناء الجبهة الشعبية لتحقيق أهداف الثورة في تونس-؛ مع تقديمها للتعازي الحارة للشعب التونسي عامة وللصف الديمقراطي التونسي خاصة•
وأشادت بنجاح الندوة الفكرية التي نظمتها اللجنة يوم الخميس 25 يوليوز تحت عنوان: “حركة 20 فبراير والمستجدات الاقليمية والوطنية”. وقرارها تنظيم ندوة جديدة تحت عنوان: “أي دور للفاعل السياسي في حركة 20 فبراير؟” بمشاركة بعض قيادات القوى السياسية الداعمة للحركة يوم الخميس فاتح غشت.
وأكدت لجنة المتابعة في ذات البلاغ دعوتها، في هذه الفترة الدقيقة المتميزة بالقمع ومحاولات التمييع والتيئيس، إلى التحلي بالروح النضالية العالية والفاعلة، دفاعا عن حركة 20 فبراير شعبية، ديمقراطية، مستقلة، تعددية موحدة، مكافحة وسلمية، وذلك من أجل مواصلة المعركة التاريخية السلمية والحضارية ضد الفساد والقهر والاستبداد، ومن اجل الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان. كما تنادي للاستعداد للنضالات المقبلة التي ستنظمها حركة 20 فبراير.

الخميس 1 أغسطس 2013 18:00
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المهندسون المتضرّرون من الانتقاء الاولي لمباراة التوظيف بمكتب السكك الحديدية يحتجون

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تدين قمع الوقفة الاحتجاجية على قرار العفو عن المجرم “دانييل كلفان”- مغتصب أطفال القنيطرة

Related posts
Your comment?
Leave a Reply