لجنة من مفتشين جهويين تزور المؤسسات التعليمية الخصوصية بمراكش وتخلط بين الكتاب المدرسي والبرنامج المقرر

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

قضايا مراكش-
علمت قضايا مراكش ، أن لجنة مكونة من مفتشين جهويين قد حلت ببعض المؤسسات الخصوصية بمراكش، صباح اليوم الاثنين 13 مارس 2016، وذلك في إطار افتحاص تربوي لذات المؤسسات، بحسب تصريحات اللجنة.
وتقول مصادرنا إن اللجنة تسائل الأساتذة حول الكتاب المدرسي وضرورة عمل الأستاذ بهذه الوثيقة التي اعتبرها المفتشين الجهويين تربوية وضرورية، الشيء الذي يبين أن المفتش رئيس اللجنة يخلط بين الكتاب المدرسي وبين التوجيهات التربوية والبرنامج المقرر من طرف وزارة التربية الوطنية.
وكان بالأحرى،بحسب ذات المصادر، أن يزور المفتشان الجهويان مؤسسات خصوصية “مؤسسات للتعليم الخاص ببوعكاز بالمحاميد نموذجا” يعمل بها أساتذة المؤسسات العمومية بأكثر من 18 ساعة في الأسبوع ، مادة الرياضيات والفيزياء ، وهناك من بين أساتذة التعليم العمومي من يعمل إلى جانب التدريس ، بالإدارة التربوية، وهناك آخرون لا يتوفرون على ترخيص للتدريس بالمؤسسة الخصوصية، “المسيرة الثالثة نموذجا”.
ومن المفترض أن تزور هذه اللجنة المؤسسات العمومية “الثانوية التأهيلية المغرب العربي نموذجا” لتقف على حجم الابتزاز الذي يتعرض له التلاميذ بما يسمى الساعات الإضافية المؤدى عنها والتي تمنعها القوانين الجاري بها العمل، وتدخل كذلك في إطار العمل الموازي الذي يجرمه قانون الوظيفة العمومية.

الأثنين 13 مارس 2017 13:58 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش تستغرب تكتم المسؤولين عن مصير معتقل بسجن قلعة السراغنة

المديمي يعد بفضح مايقع في السجن المدني بقلعة السراغنة من تعذيب

Related posts
Your comment?
Leave a Reply