لجنة وزارية تحل بنيابة مراكش لافتحاص ملف السكنيات الإدارية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

delegation_marrakech

قضايا مراكش – أفادت مصادر عليمة أن لجنة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قد حلت بنيابة مراكش يوم الثلاثاء 12 مارس 2014 من أجل افتحاص ملف السكنيات الإدارية الذي يعرف عدة اختلالات وتجاوزات خطيرة تضرب بعرض الحائط النصوص والقوانين والمذكرات الوزارية المنظمة للسكنيات الإدارية.

وبالرغم من صدور المذكرة الوزارية رقم 40 بتاريخ 10 ماي 2014 ، التي تنظم الاستفادة من السكنيات المذكورة استطاع نواب سابقون التحايل على مضمونها، إما  بالإجهاز على موادها، أو غض الطرف على بعض المحتلين لهذه السكنيات بعد كسر أقفالها بالقوة .

“و يشترط في المرشح لشغل مسكن إداري ، بحسب المذكرة الوزارية، عدم مزاولة العمل بالمدينة أو البلدة التي يوجد بها المسكن موضوع التباري وعدم ملكيته مسكنا شخصيا بالمدينة أو البلدة التي يعمل به  وكذا عدم تعرضه لعقوبة تأديبية لم يتم سحبها .

وتقدم طلبات المشاركة في التباري للحصول على مسكن إداري وفق نموذج مرفق بالمذكرة  ثم تبعث الطلبات من طرف الرئيس المباشر للموظف إلى النيابة داخل الأجل المحدد ، مصحوبة بشهادة مسلمة من مصلحة الضرائب ، لا يفوق أجل تسليمها شهرين ، تثبت أن المترشح لا يملك مسكنا شخصيا بالبلدة التي يعمل بها .

وبعد تلقى المصلحة المكلفة بتدبير المساكن المخصصة للوزارة طلبات المشاركة في التباري، تعد لائحة خاصة بكل سكن تشمل جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بالمتبارين بعد التأكد من صحتها بالرجوع إلى مجذة (fichier ) الموظفين.”

فهل ستقف اللجان الوافدة من الوزارة الوصية على ملفات ثقيلة تظللها وتحميها بعض الجهات النافذة والتي أصبحت تزكم الأنوف بنيابة التعليم مراكش، “عبد” لها نواب سابقون طريقا ملتويا فاسدا من اجل الاستفادة الدائمة؟

Download (PDF, 370KB)

الخميس 13 مارس 2014 00:55 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تناقضات خطيرة بالمنظومة التعليمية ساهمت في فشل الإصلاحات

موضوع مكرر لانتقاء تلاميذ الأولمبياد بمادة الرياضيات بمراكش يثير سخط الأساتذة والآباء

Related posts
Your comment?
Leave a Reply