لحوم أبقار ميتة قادمة من وزان فوق موائد أسر فاسية !

qadaya 0 respond

محمد حمضي– وأخيرا تمكن سكان جماعة سيدي رضوان المنتمية ترابيا لإقليم وزان، فك لغز حيرهم لأزيد من سنة كما أفادت بذلك مصادرنا الموثوقة . فلشهور وشهور تضيف هذه المصادر، والمواطنون بهذه المنطقة يطرحون أكثر من سؤال وسؤال عن السر الكامن وراء اختفاء جثث الأبقار التي تموت بالمنطقة لهذا السبب أو ذاك ، إلى أن نزل  عليهم الخبر هذه الأيام كالصاعقة ، فتزلزلت الأرض تحت أقدامهم ، وانتشر الخبر المفجع كالهشيم بإقليم وزان ، وتطايرت شذراته لتحط بالعاصمة العلمية .

     يقول الخبر بأن الدرك الملكي  بقيادة سيدي رضوان قد تمكن  هذه الأيام من فك هذا اللغز ، بحيث سيضع يده على شبكة من الأشخاص منهم من ينتمي للمنطقة ، ومنهم من  ينحدر من مدينة فاس ، ينشطون في تسويق لحوم هذه الأبقار التي-  تزين – موائد أسر بفاس وغيرها من مدن وأسواق القرى المجاورة .

 المتهمون الثلاثة الذين ألقي عليهم القبض تفيد مصادرنا تمت إحالتهم على النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بوزان  التي أمرت بإيداعهم بالسجن المحلي . وتشير نفس المصادر بأن تحقيقا على أكثر من مسار قد فتح في الموضوع.

    يذكر بأنه قد سبق لمنابر إعلامية مكتوبة أن تعرضت في السنة الماضية إلى استفحال الذبيحة السرية بالمدينة ، وببعض الأسواق الأسبوعية الواقعة تحت النفوذ الإداري لعمالة وزان ، ونبهت الجهات المسؤولة إلى الشلل  الغير بريء الذي تعرفه دواليب مصلحة البيطرة التابعة لوزارة الفلاحة،التي لها يرجع اختصاص مراقبة توزيع اللحوم بالإقليم ، من دون أن تلتقط آذان هذه الجهات دقات هذه الأجراس ، تاركة ( الجهات الرسمية )  صحة المواطنين بدون حماية ، وعرضة لكل  ما يمكن أن يفتك بها  إلى أن حدث ما  حدث أمام ذهول الجميع ، ولا يعرف أحد حدود تداعيات ذلك.

الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 07:04
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

مراكش- المجتمع المدني بأسكجور بالمحاميد يراسل المسؤولين لتحرير منطقتهم من غول البناء العشوائي والمستودعات العشوائية ويطالب بالمرافق الاجتماعية وبالنقل الحضري

طبيب بوزان يعنف ممرضة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد تاء التأنيث !

Related posts
Your comment?
Leave a Reply