الخصاص في مؤسسات تعليمية وفائض في أخرى واحتجاجات عارمة، نتيجة ل”بدع” رئيس الموارد البشرية لنيابة مراكش!!

qadaya 5 تعليقات
فضاء الدعم المدرسي

delegation_Marrakech

قضايا مراكش

عرف تراب نيابة وزارة التربية الوطنية مراكش مع بداية الدخول المدرسي الحالي احتجاجات بالعديد من المؤسسات التعليمية بسبب حالات الاكتظاظ الخطيرة التي أصبحت تعرفها العديد من الأقسام بأسلاك التعليم الثلاث ،ابتدائي إعدادي وثانوي تأهيلي مما يتنافى مع ما اعتبرته وزارة بلمختار تدابير استعجالية لإصلاح المنظومة التربوية.

وكان لمصلحة الموارد البشرية بنيابة مراكش دور كبير في التسيب الذي تغرق فيه جل المؤسسات التعليمية نظرا لسوء تدبير الحركات المحلية والجهوية والوطنية مما دفع العديد من رجال ونساء التعليم بالمدينة الحمراء لتقديم طعون عجزت النيابة عن إعطاء أجوبة مقنعة في شأنها.

مشاكل بالجملة حركت مرة أخرى  البركة اﻵسنة لنيابة مراكش فهددت بعض النقابات التعليمية  بمسيرة من أجل فضح تلاعبات رئيس الموارد البشرية وكشف المستور الذي أزكمت رائحته سرادب مختلف المؤسسات التعليمية بمراكش.

يذكر أن أخطاء ومزاج رئيس مصلحة الموارد البشرية الذي يفتقد للتجربة قد عصف برئيسه النائب السابق  في حين بقي صاحبنا في مكتبه يراكم اﻷخطاء تلو اﻷخطاء وهو يغازل بعض المحظوظين والمحظوظات وبعض الشركاء الاجتماعيين بعيدا من المساءلة والمحاسبة.

وما أثار حنق رجال ونساء التعليم هو خلط صاحبنا للأوراق ورفض العديد من طلبات الالتحاق بالزوج بدعوى أن مراكش جماعة واحدة في الوقت الذي “بدع” في الحركتين المحلية والجهوية واعتبر مدينة مراكش مكونة من 4 جماعات(سيدي يوسف بن علي،المدينة،جليز والمنارة) ضدا على روح المذكرة التقنية التي تعتبر مدينة مراكش مكونة من جماعتين : جماعة الوسط الحضري وجماعة المشور.

أخطاء رئيس الموارد البشرية و تجاهله لفحوى المذكرة التقنية الوزارية وعدم تنفيذه لمقتضياتها المؤطرة للحركة المحلية التي تقتضي ضرورة الإعلان عن المناصب الشاغرة محليا بجميع المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث وعدم إشهاره للائحة الفائض، جعل الحركة لم تسد الخصاص المهول وأخرج تلاميذ وتلميذات لا يدرسون في احتجاجات إلى الشارع وأكثر من ذلك وجد أستاذات وأساتذة استفادوا من الحركات أنغسهم فائضين بدون قسم.

معالجة اﻷمر من طرف رئيس الموارد البشرية بنيابة التعليم بمراكش كان عنوانه العريض هو العبث في إسناد التكليفات ومحاباة الشركاء الاجتماعيين الشيء الذي لم يراعي مصلحة التلميذ الذي مازال بدون أستاذ بالرغم من الحركات الانتقالية الثلاث: الوطنية،المحلية والجهوية.

ولنا عودة للموضوع وستزود الجريدة قراءها  بأسماء لأستاذات وأساتذة استفادوا من الحركة الانتقالية ووجدوا أنفسهم فائضين!

الأثنين 28 سبتمبر 2015 01:01 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

قاض بالمحكمة الابتدائية بمراكش يضع حدا لحياته شنقا

أم مدير جريدة قضايا مراكش ترقد بمصحة الضمان الاجتماعي بمراكش

Related posts
5 تعليقات to “الخصاص في مؤسسات تعليمية وفائض في أخرى واحتجاجات عارمة، نتيجة ل”بدع” رئيس الموارد البشرية لنيابة مراكش!!”
  1. # 04/10/2015 at 12:14

    التجربة في المجال التربوي ضرورية لتحمل المسؤولية في مثل هذه المناصب الحساسة.

  2. # 04/10/2015 at 12:10

    كيف تمكن هذا الشخص من استفادته من منصب بهذا الحجم بأكبر نيابة بجهة مراكش وهو لم يحصل على دبلوم تابع للوزارة الوصية؟
    يجب إعادة الاعتبار لهذه النيابة بالاستغناء عن هذا الرئيس والتفكير في مصلحة التلميذ ضحية العشوائية في التسيير.

  3. # 03/10/2015 at 22:19

    رئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة مراكش معطل سابق لا يتوفر على اي دبلوم صادر عن مركز تكوين تابع لوزارة التربية الوطنية واستفاد من التوظيف المباشر أيام عباس الفاسي.

  4. # 02/10/2015 at 10:34

    من المفروض ان تنشر الجريدة تعليق قراءها او لا؟
    اذا اين الشفافية ؟ اين مصداقية الجريدة؟
    تبين كل شيء الان. اكتبوا ما تريدون لن يصدقكم أحد
    الله يعفو على امك يامدير، اتقواالله في خلق الله، لا ندري ما يخبأه لنا القدر

  5. # 01/10/2015 at 10:32

    أكيد ان صاحب المقال أستاذ شبح لم يحظ بما يريد. اتق الله يا رجل. انت تتكلم على زميل نكن له كل الاحترام حامل شهادة لا يتوفر عليها بقية رؤساء المصالح بهذه النيابة ويطبق المذكرة بحذافرها.

Leave a Reply