الشبكة الديمقراطية لمواكبة كوب 22 – اللجنة المحلية لمراكش تنظم تظاهرات تهتم بالمشاكل و الأزمات البيئية المحلية

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

cop22

قضايا مراكش-

توصلت قضايا مراكش ببلاغ للشبكة الديمقراطية لمواكبة كوب22- اللجنة المحلية لمراكش جاء فيه:
مع اقتراب موعد مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف المنظم بمراكش، تعلن اللجنة المحلية بمراكش للشبكة الديمقراطية لمواكبة كوب22 عن تنظيم تظاهرات تهتم بالمشاكل و الأزمات البيئية المحلية خصوصا و الوطنية الناتجة عن السياسات الاقتصادية و الاجتماعية المنتهجة اللامسؤولة والغير مكترثة لحق الإنسان في العيش ببيئة سليمة و التناقض بين الخطاب السياسي الرسمي و الصورة المسوقة دوليا و بين الواقع الكارثي. بمشاركة فعاليات محلية و وطنية:
• ندوة جهوية حول العدالة البيئية يوم الأحد 23 أكتوبر 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان/ الجامعة الوطنية للتعليم: بمشاركة متدخلين من أسفي و الرباط و مراكش وإميضر، ومن الساكنة المحلية من المتضررين.
حيث سيتم التطرق لمختلف المشاكل و الكوارث البيئية التي تعاني منها ساكنة هذه المناطق و غيرها و كيف يتسبب إهمال السلطات و تواطؤها في أغلب الأحيان في تفاقمها.
• قافلة تضامنية لدواري أيت وامضن و سيدي بغداد بجماعة اغمات يوم الأحد 30 أكتوبر: حيث تعاني الساكنة من تسرب المياه العادمة، من حفرة أنشأها المجلس الجماعي في منطقة فلاحية، للفرشة المائية التي يعتمدها الفلاحون في فلاحتهم المعيشية, الشيء الذي حرمهم من استغلال أراضيهم مصدر رزقهم, حيث تلوثت مياه آبارهم و أراضيهم ما سبب مشاكل صحية و بيئية خطيرة للساكنة.
• خطوات احتجاجية للتنديد بالوضعية البيئية الكارثية التي تعاني منها فئات واسعة من المجتمع و التناقض بين الخطاب الرسمي والصورة المسوقة وبين السياسات المتسببة في هذه الوضعية, بالتنسيق مع سكان مختلف المناطق المتضررة, والهيئات المتبنية لقضية العدالة البيئية.

الخميس 20 أكتوبر 2016 23:09 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المديمي: نحذر الوالي البجيوي من استمراره في التمادي في الشطط في استعمال السلطة

عقاب جماعي لمجموعة من الدواوير من طرف رئيس جماعة الويدان وحقوقيون يدخلون على الخط

Related posts
Your comment?
Leave a Reply