لقاء تواصلي حول الدخول المدرسي المقبل 2015/2016 لفائدة مديري و مديرات مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي

qadaya 0 respond

enseignement_prive

قضايا مراكش

في إطار انفتاح مصلحة التخطيط بنيابة مراكش على مجمل الفاعلين التربويين في الميدان و بشراكة مع اتحاد التعليم و التكوين الحر بالمغرب فرع مراكش نظم لقاء تواصلي لفائدة مديرات و مديري مؤسسات التعليم الخصوصي ( 131 مؤسسة خصوصية ) يوم الخميس 23 أبريل 2015.

و افتتح اللقاء السيد نائب وزارة التربية الوطنية  بكلمة ابرز فيها المكانة التي أولاها الميثاق الوطني للتربية و التكوين لقطاع التعليم المدرسي الخصوصي باعتباره شريكا أساسيا للدولة في النهوض بقطاع التربية و التعليم ؛ بعد  ذلك تناول الكلمة الأستاذ مولاي الحسن العلوي عن اتحاد التعليم و التكوين الحر بالمغرب فرع مراكش و الذي أشاد باللقاء و اعتبره بداية فعلية لتفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين الجانبين .

من جهته تطرق السيد رئيس مصلحة التخطيط الأستاذ عبد الحق الشبة سياق و أهداف التي ينعقد في إطارها هدا اللقاء حيث أجملها في :

المكانة التي أولاها الميثاق الوطني للتربية و التكوين لقطاع التعليم المدرسي الخصوصي .

الإعداد للدخول المدرسي المقبل .

المساهمة في تجويد الخدمات التربوية المقدمة من طرف مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي

المساهمة في النهوض بالقدرات التدبيرية لمديرات و مديري المؤسسات

تجاوز الاختلالات المرصودة خلال الدخول المدرسي الحالي .

و ارتباطا بالموضوع قدمت في اللقاء التواصلي الذي استمر إلى غاية الثانية زوالا مجموعة من العروض التكوينية همت بالأساس : ملفات التلاميذ – مسطرة التحاق تلاميذ التعليم الخصوصي بالتعليم العمومي – مسطرة التحاق التلاميذ الوافدين من الخارج بمؤسسات – مسطرة الاستفادة من الاستعطاف – منظومة مسار – الإعلام و المساعدة على التوجيه .

و قد قدم العروض على التوالي : الأستاذ الجوزي رئيس مكتب الخريطة إعدادي و الأستاذ محمد السباعي رئيس مكتب الخريطة ثانوي و السيد محمد مونين رئيس مكتب تدبير الملفات و السيد سعيد كاديمي رئيس خلية الإعلاميات و السيد إبراهيم أيت عتو مفتش في التوجيه التربوي و نشط اللقاء الأستاذ أحمد مزكوري عن مصلحة التخطيط .

و في نهاية اللقاء قدمت مجموعة من الإيضاءات حول استفسارات المشاركين الذين  أشادوا بنجاح اللقاء و طالبوا ببرمجة لقاءات تكوينية أخرى شبيهة بتلك التي تنظم لفائدة مؤسسات التعليم المدرسي العمومي .

السبت 25 أبريل 2015 10:02
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أخطاء بالجملة وسوء التدبير لموظف بمكتب التعويضات يعرقل المصالح المالية لنيابة التعليم بمراكش

عقارب الزمن المدرسي تتصالح مع المدرسة العمومية بوزان

Related posts
Your comment?
Leave a Reply