لقاء حول التدبير المتعلق بمسارات التعلم بسلك التعليم الابتدائي  على صعيد أكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز

qadaya 0 respond

benzzi_3

عبد الرزاق  القاروني

   نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز، يوم الخميس 04 يونيو 2015 بقاعة الاجتماعات بهذه المؤسسة، لقاء حول التدبير الأول من التدابير ذات الأولوية، المتعلق بمسارات تعلم جديدة للسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي.

   وحضر هذا اللقاء السادة نواب الوزارة بالجهة، وعدد من رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والنيابات التابعة لها، إضافة إلى أطر هيئة التفتيش بالتعليم الابتدائي على صعيد الجهة.

   وفي مستهل هذا اللقاء، نوه السيد مدير الأكاديمية بجهاز التفتيش وبخبرته ودوره الرئيسي في الإصلاح، الذي تقوم به الوزارة بمنظومة التربية والتكوين على صعيد الوطن، داعيا إلى عدم تبخيس إنجازات المدرسة المغربية التي أعطت أطرا كفأة للبلاد، ولا زالت تعطي الكثير في هذا المجال، ومثمنا لقاء اليوم الذي مكن من الاجتماع، على نطاق واسع، بأطر هيئة التفتيش بالتعليم الابتدائي على صعيد الجهة.

   ومن جانبه، قدم السيد موح بوداود، نائب الوزارة بإقليم الرحامنة، عرضا تأطيريا حول التدبير رقم 1 موضوع هذا اللقاء، تطرق فيه لسياق مراجعة وتنقيح برامج الأربع سنوات الأولى من سلك التعليم الابتدائي، وللمرتكزات المعتمدة في عملية المراجعة والتنقيح، وكذا النتائج المنتظرة في هذا الإطار، إضافة إلى الخطوات الإجرائية لتفعيل هذه العملية.

   وفي الختام، تدخل السيد مدير الأكاديمية ليوضح أن لهذه المؤسسة الصلاحية في تعديل ما تراه صالحا ومفيدا للرقي بمنظومة التربية والتكوين على صعيد الجهة، داعيا إلى تكوين فريق جهوي في كل من قطب اللغات، وقطب الرياضيات-العلوم وقطب التنشئة والتفتح، وذلك للسهر على إنتاج جذاذات نموذجية للدروس والمقاطع التعليمية، بهدف تجريبها على عينة من المؤسسات التعليمية بالجهة، في حدود 10 % كحد أدنى من هذه المؤسسات، مع العمل على تعميم هذه التجربة، على باقي مؤسسات الجهة، في غضون الموسم الدراسي 2016-2017.

الجمعة 5 يونيو 2015 22:25
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أكاديمية التعليم لجهة مراكش تخصم حوالي 10 مليون سنتيم من راتب أستاذ شبح

انهيار سور بجماعة مولاي إبراهيم يعري ضعف البنية التحتية و الساكنة تطالب بفتح تحقيق

Related posts
Your comment?
Leave a Reply