المركز المغربي لحقوق الإنسان بمراكش يؤكد توصل ولاية أمن مراكش بشكايته في شأن اتهام مسؤولين أمنيين بالشطط

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

tatouch
قضايا مراكش – نفى المركز المغربي لحقوق الانسان بمراكش في بلاغ له توصلت قضايا مراكش بنسخة منه ما تروجه بعض المواقع الإخبارية حول قيامه بحملة منظمة ومدفوعة من قبل بعض الجهات ضد مسؤولين أمنيين، مؤكدا توصل ولاية أمن مراكش ، والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بشكايتين في شأن اتهام بعض المسؤولين بالشرطة القضائية بالشطط في استعمال السلطة، تم التأشير عليهما من قبل النيابة العامة ومصالح ولاية أمن مراكش، كما تم تقديم نفس الشكاية إلى كل من وزير العدل والمدير العام للأمن الوطني مضيفا أنه أخبر الرأي العام عبر الصحافة الوطنية والمحلية بجميع الخطوات التي أقدم عليها.

وقال المركز الحقوقي ،في بلاغه، إنه قدم الشكايتين بناء على طلبين للمؤازرة من قبل جمعيتين مهنيتين منفصلتين، الأولى تهم جمعية “السعادة” لتجار شارع الأمير مولاي رشيد بجامع الفنا، والثانية تهم جمعية “الأمل للتضامن” للسوق البلدي للدراجات المستعملة بمراكش، عرضت فيهما الجمعيتين معا، تفاصيل تعرض بعض التجار للشطط في استعمال السلطة والابتزاز والاستيلاء على هواتف نقالة ومبلغ مالية من قبل مسؤولين بالشرطة القضائية لمراكش.

وأكد البلاغ على أنه قد تم الاستماع صباح يوم الجمعة 14 مارس الجاري، إلى رئيس جمعية “الأمل والتضامن” لسوق الدراجات المستعملة، و إلى شاهدين اثنين، يوم السبت 15 مارس الجاري، كما تم الاستماع إلى رئيس جمعية “السعادة” لتجار شارع الأمير مولاي رشيد و إلى التجار المشتكين، من قبل مصلحة الشؤون الإدارية بولاية أمن مراكش.

وتهدف الحملات الإعلامية التي تقودها بعض الجهات ،بحسب بلاغ المركز الحقوقي ،إلى التشويش على الحقيقة والتأثير على مجريات الأبحاث التي تقوم بها مصالح ولاية أمن مراكش. كما تهدف إلى تحويل أنظار الرأي العام المحلي والوطني عن الحقيقة.

وختم المركز المغربي لحقوق الإنسان بلاغه ، بمطالبة المدير العام للأمن الوطني ووالي أمن مراكش، بتوفير جميع الضمانات الضرورية للتجار المشتكين، من أجل المثول أمام المصالح الأمنية والإدلاء بإفاداتهم، دون تعرضهم لأي شكل من أشكال الترهيب أو التخويف أو التهديد

الأربعاء 19 مارس 2014 02:52 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

إضافة 60 دقيقة إلى التوقيت الرسمي للمملكة يوم الأحد 30 مارس الجاري

الوزير الوفا يتحدى البقالي ويعمم تصريحا بممتلكاته

Related posts
Your comment?
Leave a Reply