“لوبي” الساعات الإضافية يرفع “الرسوم” بعد منع أساتذة التعليم العمومي من إجراء الدروس الخصوصية للتلاميذ

qadaya 0 respond

Heures_sup_3

قضايا مراكش – اوردت مصادر اعلامية أن قرار وزير التربية الوطنية القاضي بمنع أساتذة التعليم العمومي من إجراء الدروس الخصوصية للتلاميذ، تسبب في رفع أسعار الدروس الخصوصية، التي أضحى بعض الأساتذة يقدمونها بشكل سري وفردي للتلاميذ “الراغبين” في ذلك داخل منازلهم.
وأوضحت جريدة المساء، التي اوردت اليوم الخبر نقلا عن مصادر وصفتها بجيدة الإطلاع، أن “رسوم” دروس الدعم في مادة الرياضيات، ارتفعت، في بعض المدن، من 400 درهم في الشهر إلى 700 درهم.
وعللت المساء هذا الارتفاع بلجوء بعض الأساتذة إلى تقديم الدعم باحتساب الساعة الواحدة، وهو ما يكلف الآباء مصاريف جديدة، وفق تعبير الجريدة..
إلى ذلك، ذكرت ذات الصحيفة أن عددا من المراكز اللغوية، التي كانت تعتمد على أساتذة التعليم العمومي قبل صدور قرار بلمختار، شرعت في توظيف المعطلين من حاملي الشهادات بعد انسحاب عدد كبير من الأساتذة العموميين مخافة ضبطهم من طرف لجان المراقبة.
واعتبر عبد الإله دحمان، نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، أن الساعات الإضافية أصبحت تتم اليوم بشكل يشبه “الذبيحة السرية”، حيث وقع نوع من رفع الأسعار بعدما تقرر المنع وقلّ العرض.
ونقلت “المساء” عن المسؤول النقابي قوله “إن هناك من أصبح يتاجر في العملية ويبتز الآباء”، مشيرا في المقابل إلى انضباط جل الأساتذة لقرار التوقف عن تقديم دروس الدعم.

الأربعاء 4 فبراير 2015 02:17
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

شرطي يهدد بالانتحار أمام والي البيضاء سفير ووالي الأمن مؤدب + فيديو

بلمختار ينهي عمل أساتذة ومفتشي التعليم العمومي بالساعات الإضافية في التعليم الخصوصي

Related posts
Your comment?
Leave a Reply