“ليلة الانتصار للكرامة الوطنية” بساحة الحمام بالدار البيضاء

qadaya 1 respond
فضاء الدعم المدرسي

عبد العزيز اللاجي – على الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس الثلاثاء كانت الدار البيضاء على موعد من وقفة الشموع بساحة الحمام ، الآلاف من المواطنين حجوا إلى الساحة ورددوا شعارات في وقفة احتجاجية سلمية تدين الاعتداء الهمجي الإجرامي لدانييل كالفان الاسباني على طفولتنا والذي تمت مكافأته بعفو ملكي وبإطلاق سراحه وترحيله في غفلة من أحرار هذا الوطن.

لم يكن قرار التراجع عن العفو كافيا لتضميد جراح المغاربة وأسر الضحايا فكان من الضروري مواصلة الاحتجاج للمطالبة باستقلال القضاء وإسقاط الفساد والاستبداد ومحاكمة جميع المتورطين في قضية المجرم دانييل.

أطفال ونساء ، شيوخ وشباب ، مناضلون ومناضلات غصت بهم ساحة الحمام يحملون الورود والشموع في ليلة الكرامة الوطنية يتحدون القمع ويقولون للأحزاب السياسية وإلى جمعيات التملق والخنوع والعبودية التي ألفت المناصب والمواقع نحن نفضحكم ونفضح سكوتكم، نفضح تواطؤكم ، نفضح جرائدكم الخرساء الصامتة عن الحق، ونخرج في ليلة الكرامة لإماطة اللثام عن حكومتكم التي افتض بكارتها الاسباني دانييل وأضحت مجالا للسخرية بأرض الوطن وخارجه.

خرج المواطنون إلى ساحة الحمام وهتفوا جميعا وبصوت واحد لا للحكرة، لا للعبودية نعم لإسقاط الفساد والاستبداد وتحية إجلال وإكرام للضحايا وأسرهم ولن نسكت على اغتصاب طفولتنا ، وستكون كل شمعة أضاءت ساحة الحمام نبراسا للتخلص من الظلم والحكرة وكل وردة عربونا على حب هذا الوطن وعدم التنازل عن تمريغ شرفه في الوحل.

[vsw id=”rbjX4OXFP_Y” source=”youtube” width=”320″ height=”200″ autoplay=”no”]

الأربعاء 7 أغسطس 2013 15:24 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تأسيس هيئة “كرامة Dignidad” لتنسيق التحركات بإسبانيا في قضية دانييل غالفان

الملك يستقبل عائلات ضحايا المجرم دانييل كالفان

Related posts
One Response to ““ليلة الانتصار للكرامة الوطنية” بساحة الحمام بالدار البيضاء”
  1. إنتهت في تمام الحادية عشرو النصف ليلا يوم 6 غشت 2013 معظم الوقفات التنديدية ضد قرار العفو الملكي على سجناء مجرمين في حق المغرب وعلى رأسهم الوحش الاسباني دانييل الذي اعتصب إحدى عشر طفلا . وقد سجلت حضورها قرابة عشرين مدينة على قائمتها الدار البيضاء مراكش طنجة ورززات وزان وغيرها . الشعارات تكاد تكون متقاربة في مضامينها وطالبت بقضاء مستقل ومحاسبة كل المتورطين في الفضيحة دون استثناء ، بل رفعت شعارات اكثر راديكالية في طنجة والدار البيضاء …
    وقد لوحظ غياب التدخلات القمعية في وقفات اليوم في معظم المدن عكس القمع الاسود الذي جوبهت به وقفات الاسبوع المنصرم والذي نفى وزير الداخلية أن يكون قد اعطى ضوءا أخضرا لذلك .

Leave a Reply