مراكش: الشكايات ضد ناهبي المال العام يطبعها البطء ومآلها مجهول

qadaya 0 respond

         

  بــــــلاغ- يا وزير العدل ملفات الفساد و تبديد المــال العام ها هي و المتابعـات و المحاكمــات فينا هـــي

النقابة الديمقراطية للعـدل

المكتب الوطني

الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب

فرع مراكـش

بــــــلاغ

لجأت بعض النخب إلى أسلوب الفساد و نهب المال العام من أجل السطو على التدبيــر العمومي للتحكم في صناعة القرار في ظـل سيادة الإفــلات من العقــاب و هشاشـة آليات الرقابة القضائية و الإدارية، و حول بعض الأشخاص المسؤوليات العمومية إلى ريع اقتصادي لمراكمة الثروة على حساب المصالح الحيوية للمجتمع المغربـي.

و للفساد و نهب المال العام تداعيات خطيرة على كافة المستويات إذ يقوض التنافس الاقتصادي و يساهم في تراجع مدخرات العملة الناتج عن تهريب الأموال المترتبة عن الفساد إلى الخارج، كما أنه يؤدي إلى إقصاء فئات واسعة من المجتمع و يخلق تفاوتا اجتماعيا بين شرائحه و يشجع على تقويض فكرة القانون و المؤسسات.

إن المتتبع لحجم الأموال المنهوبة و لأسلوب الفســاد المتبع في تدبير الشأن العام و الذي كشفت عنه مجموعة من التقارير الرسمية و كذلك الشكايات المقدمة من طرف الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب – فرع مراكش- سيصاب باندهــاش كبير و كأن الدولة غير قائمة الذات.

إن الإصلاح و بناء دولة الحق و القانون لا يمكن أن يستقيم في ظل الإفلات من العقاب و استمرار سياسة الفساد و نهب المال العام و انتشار الرشوة و استغلال النفوذ.

و وعيا من النقابة الديمقراطيـة للعـدل العضـو بالفدرالية الديمقراطيــة للشغل و الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش بمخاطر الفساد و نهب المال العام على مستقبل بلادنا و تطلعــات الشعب المغربــي في الحريــة و الكرامة و الديمقراطية، و اعتبارا لكون النضال ضد سياسة الفساد و الإفساد يتطلب تضافر جهود كل الديمقراطيين للضغط من أجل تقديم كافة المتورطين في جرائم الفساد و نهب المال العام مهما كانت مواقعهم الاجتماعية و المسؤوليات التي يتقلدونها إلى القضاء لمحاكمتهم و استرجاع الأموال المنهوبة لتستفيد منها خزينة الدولة لتوظيفها في التشغيل و الصحة و التعليم ….

و نظرا لكون الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب فرع مراكش قد تقدمت بالعديد من الشكايات ذات الصلة بالفساد و نهب المال العام بمدينة مراكش.

و نظرا لكون مآل هذه الشكايات يطبعه البطء و انعدام الفعالية بحيث و أنه و لحدود الآن لازالت نتائجها التي ينتظرها الرأي العام لم تظهر إلى الوجـود، فإن الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب –فرع مراكش- و النقابـة الديمقراطية للعدل –المكتب الوطني- تعلنان للرأي العام ما يلــي:

v  مطالبتهما للدولة باتخاذ تدابير تشريعية و سياسية و قضائية تروم الحد من الفساد و تبديـد المال العام و وضع إستراتيجية وطنية متكاملة من أجل تخليق الحياة العامة و القطع مع الإفلات من العقــاب في الجرائم الماليـة و الاقتصادية.

v  مطالبتهما بتقديم كافة المتورطين في جرائم الفساد و نهب المال العام إلى القضاء و اتخاذ كافة التدابير التحفظية الرامية إلى استرجاع الأموال المنهوبة.

v  تنظيمهما لوقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 13 نونبر 2012 أمام محكمة الاستئناف بمراكش على الساعة 11 صباحا تحت شعــار:

((يا وزير العدل ملفات الفساد و تبديد المــال العام ها هي و المتابعـات و المحاكمــات فينا هـــي)).

v  تهيبان بمجموع القوى المدنية و الديمقراطية و الحقوقية و النقابية و كافة المواطنين و المواطنات إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة.

                                                  مراكش بتاريخ: 5/11/2012

الأربعاء 7 نوفمبر 2012 20:42
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الصويرة: ساكنة إيمي نتليت تنتفض ضد التهميش والإقصاء ونهب المال العام بجماعتهم ….

إضراب وطني لمدة 48 ساعة تضامنا مع موظفي رئاسة جامعة القاضي عياض

Related posts
Your comment?
Leave a Reply