مؤسسة الأمنية “2” للتعليم المدرسي الخصوصي ومجـموعة من الوداديات المـجاورة لـها بسـيدي يوسـف بن علي يطالبون بوضع حدبات بالطريق العام

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

maternelle

عبد العالي بجو – قضايا مراكش

          توصلت ” قضايا مراكش ” برسالة موجهة للسيد الوالي من طرف مؤسسة الأمنية “2” للتعليم المدرسي الخصوصي ومجـموعة من الوداديات المـجاورة لـها بسـيدي يوسـف بن علي تطلبه فيها بوضع حدبات بالطريق المحادي لواجهة  المؤسسة بشارع رياض أكدال بسيدي يوسف بن علي، بعد أن تبين لهم خطورة الأمر التي يهدد الأطفال الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسة، وكذا المواطنين نتيجة لتهور بعض السائقين للدراجات النارية من نوع  س 90 ولسائقي السيارات ، الذين لايحترمون حق الأسبقية في المرور، ولا قوانين السير ، و لعدم وجود شرطي لتنظيم المرور بهذا المكان ، الذي يكون مكتظا في أوقات خروج التلاميذ من المدرسة ، وكذا لغياب إشارات ضوئية للمرور، مما سبب في حوادث سير خطيرة في حق الأطفال كان من بينه إصابة أحدهم بعاهة مستديمة ، و موت أحد المواطنين بعد اصطدامه مع أحد هؤلاء المتهورين.

       وأشارت المراسلة إلى أن المؤسسة قامت بتجديد ممرالراجلين الذي يقطع الشارع المذكور، وجندت له ثلاثة حراس لمساعدة التلاميذ وأولياءهم على قطع الطريق المذكور وقت دخول وخروج التلاميذ باستعمال إشارات مرور، وارتداء ألبسة خاصة لتنظيم السير لترسيخ قيم السلوك المدني لدى التلاميذ ولدى المواطنين . لكن رغم ذلك مايزال الخطر يتهدد الساكنة والأطفال خاصة ، وكل من يمر بهذا الطريق عامة .

       لهذه الاعتبارات وحفاظا على سلامة المتعلمين (ات) والمواطنين(ات) ، وللتقليل من حدة السرعة، ومنح الراجلين فرصا لقطع الطريق بأمان، تؤكد المراسلة أعلاه  بوضع حدبات بالطريق المحادي لواجهة المؤسسة .

يذكر أن هذا النوع من الطلبات التي توجه إلى المصالح المختصة لاتجد لها طريقا نحو التنفيذ أوالتطبيق على أرض الواقع  ، وإنما توضع في ملفات الحفظ والانتظار فمن المسؤول عن ذلك ؟ ألم يقطع دستور 2011 مع هذه الثقافة ؟ يتساءل أحد رؤساء الوداديات الموقعة على المراسلة .

الأحد 13 ديسمبر 2015 17:25 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

الاشتراكي الموحد يدين اعتداء والي أمن آسفي على المناضل عبد اللطيف أزريع

رئيسة مركز بن تاشفين البحثي: تعزيز الديمقراطية مسؤولية جماعية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply