مؤسسة المنال بمراكش تحتفي بعيد المولد النبوي الشريف

qadaya 0 respond
فضاء الدعم المدرسي

fête_Almanal

عبد الرزاق القاروني – بمناسبة ميلاد سيد الكائنات عليه أبهى الصلاة وأزكى السلام لسنة 1436 هـ، نظمت لجنة التنشيط التربوي بمؤسسة المنال بمراكش، يوم الأربعاء 07 يناير 2015 بقاعة العروض بالمؤسسة، أمسية دينية، تحت عنوان: “قبسات نورانية من سيرة خير البرية”.
وفي بداية هذا الحفل البهيج، الذي نشطته التلميذة سحر آيت غانم، ألقى السيد عز الدين أمداح، المدير التربوي بالمؤسسة، كلمة أشار، من خلالها، إلى أن المناسبة شرط، حيث يتم الاحتفال في هذا الإطار بذكرى ميلاد الرسول الأعظم، وسيد البشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، متمنيا، بمناسبة هذه الطقوس الربانية والنفحات المحمدية المباركة، النجاح والتفوق لجميع تلميذات وتلاميذ المؤسسة.
وأبرز أن هذا الحفل ما هو إلا آلية من آليات التنشيط الثقافي والاجتماعي والتربوي الذي نمارسه وتفعله المؤسسة، مقدما جزيل الشكر لكل من ساهم، بنصيب قليل أو كثير، في نجاح هذه الأمسية، من طاقم إداري وتربوي ومفتشين وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، دون أن ينسى تقديم جزيل الشكر، أيضا، لكل الذين حضروا لمواكبة فعاليات هذه الأمسية.
وعرف هذا الحفل تقديم عدة فقرات تثقيفية وتنشيطية، بدءا بإلقاء مداخلتين في موضوع الشمائل المحمدية، وتعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع الأطفال، ومرورا بإنشاد قصيدة شعرية حول سيرة الرسول (ص)، وانتهاء بتشخيص سكيتش بعنوان: “التايه في وسخ الدنيا”، ومسرحية قصيرة موسومة ب”فداك أيها الحبيب”، من طرف مجموعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة.
كما تم، بهذه المناسبة، أداء وصلات من المديح والسماع، من خلال المجموعة اليوسفية برئاسة الحاج أحمد البلطاقي، إضافة إلى توزيع جوائز وشواهد تقديرية على التلميذات والتلاميذ الفائزين في مسابقتي السيرة النبوية وحفظ الأربعين النووية.
وفي الختام، قام السيد عبد الكريم بن طوطو، عضو اللجنة المنظمة لهذا الحفل وأستاذ التربية الإسلامية بالمؤسسة، بتلاوة متميزة لآيات بينات من الذكر الحكيم، وبعض الأدعية الصالحة المأثورة.

الأربعاء 14 يناير 2015 00:26 فضاء الدعم المدرسي
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

أكاديمية التعليم بمراكش توضح : 600 “أستاذ شبح” هو العدد الإجمالي على الصعيد الوطني

مؤسسة المنال بمراكش تحتضن معرضا للصور الفوتوغرافية

Related posts
Your comment?
Leave a Reply