مؤسسة المنال بمراكش تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

qadaya 0 respond

عبد الرزاق  القاروني – تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المجيدة التي تصادف السادس من نونبر من كل سنة، نظمت مؤسسة المنال بمراكش، خلال الأيام القليلة الماضية، حفلا احتفاليا شارك فيه تلاميذ التعليم الأولي بمختلف مستوياته، وحضره أمهات وأباء وأولياء هؤلاء التلاميذ، وعدد من الأطر الإدارية والتربوية بهذه المؤسسة.

وفي مستهل هذا الحفل، صرحت لنا السيدة خديجة مبشور، مسؤولة بهذه المؤسسة، أن تنظيم هذا الحدث يأتي تنفيذا للبرنامج الاحتفالي المسطر من طرف المؤسسة، وكذا تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، هذه الملحمة الشعبية التي شارك فيها 350 ألف متطوع حاملين المصاحف والعلم الوطني، والتي مكنت الصحراء بالأقاليم الجنوبية من التحرر من ربقة الاستعمار والعودة لربوع الوطن، من دون عنف ولا إراقة دماء.
وأضافت أن تنظيم هذا الحفل يروم ترسيخ قيم المواطنة وحب الوطن، وشحذ الهمم في نفوس الناشئة من أجل مواصلة واستدامة روح المسيرة الخضراء، والمساهمة في بناء مغرب الغد، مغرب الأوراش المفتوحة على التقدم، ومغرب تحقيق جميع الانتظارات وكسب مختلف الرهانات.
وخلال هذا الحفل، قام التلاميذ الصغار بأداء أغان وأناشيد تمتح من معين الربيرتوار الوطني الخالد، من بينها: “نداء الحسن”، “العيون عينية” و”إيه أمة المغرب “. وقد ألهبت هذه المقطوعات الغنائية حماس الجمهور الحاضر الذي تجاوب معها إلى حد التماهي. وبدأ يرددها مع الأطفال، من حين لآخر، مشكلا بذلك لوحة غنائية أو مجموعة صوتية، تمازجت فيها أصوات من مختلف النبرات والأجيال.

الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 12:13
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

في غياب تام للأمن ولرئيس الجماعة، سكان جماعة أكفاي بضواحي مراكش ينظمون وقفة احتجاجا على استفزازات حكام الجزائر + فيديو

رفض الوزارة الترخيص للناجحين باجتياز الامتحان الشفوي هو ضرب في الصميم لحقهم في تحسين وضعهم المهني والإداري

Related posts
Your comment?
Leave a Reply