مارادونا: رونالدو “حيوان”.. وأرفض قتل ميسي

qadaya 0 respond

مدريد، (إفي) –  أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أنه وجد “تكافئا كبيرا” بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في مباريات الكلاسيكو الاخيرة، لكنه امتدح قدرة مدرب الريال البرتغالي جوزيه مورينيو على الإيقاع بالغريم الكتالوني من خلال الاستعداد له جيدا قبل انطلاق الموسم.

وأوضح مارادونا أن “مشكلة برشلونة هذا الموسم تكمن في فترة الاعداد السيئة التي سبقت بداية الموسم”، مبينا “برشلونة كان يسافر الى أي بلد لخوض مباريات ودية بشكل عشوائي في سبيل جمع اموال طائلة، سواء الى ماليزيا أو الصين، دون ادراك أن فترة الصيف مخصصة لبناء قاعدة يرتكز عليها الفريق طوال الموسم، الريال استعد بشكل أفضل”.

وتابع أيقونة بوكا جونيورز ونابولي، خلال مقابلة مع صحيفة (ماركا) الرياضية “أنا من أشد المدافعين عن طريقة التدريب بلمس الكرة، لا يعنيني ركض 50 كلم هباءا، الأمر أشبه بسائقي الدراجات الذين يتدربون بالجري دون دراجة، عقولهم مثل الطماطم، إنهم مجانين”.

وعن تدهور أداء البرسا بعد رحيل المدرب بيب جوارديولا، علق اللاعب السابق للفريق الكتالوني “جوارديولا ومورينيو كانا يلعبان الشطرنج سويا باحتراف، لكن الآن مورينيو يلعب بمفرده، تيتو فيلانوفا شخص ومدرب رائع أتمنى له الشفاء، لكن جوارديولا متميز، الفريق تفكك من دونه”.

وأضاف بطل مونديال 1986 “البرسا كان يمرر ثلاث كرات ثم يسجل، الآن أصبحت التمريرات بلا معنى، أرى الفريق منهكا، ولم يعد يقدم أسلوبه الجميل”.

وفيما يتعلق بهبوط مستوى وريثه ومواطنه ليونيل ميسي، أجاب ساخرا “مورينيو يفتقد ميسي، لا يوجد من يعوضه”.

وأكمل مدرب منتخب الأرجنتين والوصل الإماراتي السابق “إنه يسمى (ليونيل) وليس (المنقذ)، أريد أن يفهم العالم ذلك، لا أدافع عنه بهدف الدفاع وحسب، كما لن أنتقده بشراسة، ميسي لا يمكنه انقاذ البرسا في كل المباريات”.

أما الحديث عن تفوق البرتغالي كريستيانو رونالدو عليه هذا الموسم، “رونالدو مثل الحيوان في قوته وعنفوانه، الناس تعتقد أنه أفضل حالا من ميسي الآن،، لكن لا يمكن أن نقتل ميسي بسبب مباراتين سيئتين، إنه يسجل خمسة أهداف في المباراة.. رونالدو ظاهرة، أدائه ثابت ومرتفع في كل وقت”.

وواصل مدحه لكريستيانو “شاهدته عن قرب في الكلاسيكو الاخير، إنه عملاق وشديد الاحترافية”.

واستمر مارادونا في مزاحه حين قورن مجددا بميسي، فقال ضاحكا “لم أخسر مرتين متتاليتين”، مضيفا “أمي هي التي تقول أنني أفضل من أي لاعب في التاريخ، وأم ميسي تقول أنه الأفضل، إنه حب الأمهات، بالنسبة لي لم أقل ولن أقول أبدا أنني أفضل من ميسي، لقد شاهدته في البرنابيو واحتضنته بشدة، كنت أحلم بأن ألعب معه في نفس الفريق”.

واعترف مارادونا بأن التواصل مع ميسي كان صعبا، مبينا “حين ترغب في التحدث مع ميسي عبر الهاتف فإن الأمر أشبه بإجراء محادثة هاتفية لأوباما، أمر شبه مستحيل,

الأثنين 4 مارس 2013 20:35
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تصفيات كأس العالم (مباراة ودية) : استدعاء 23 لاعبا من المنتخب المغربي للمحليين لمواجهة منتخب مالي يوم الأربعاء المقبل بمراكش

ميسي يواصل أرقامه القياسية ويقود برشلونة لفوز مثير على فاليكانو بالدوري الأسباني

Related posts
Your comment?
Leave a Reply