ما السبب وراء استثناء نائب التعليم بمراكش من بروتوكول توديع الملك بعد صلاة الجمعة بمسجد المحاميد؟ !

qadaya 11 تعليق

Mosquée _ Mhamid_V

قضايا مراكش – لم يتمكن  نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش سمير مزيان بحسب مصادر مطلعة من المشاركة في بروتوكول توديع الملك محمد السادس بعد اداء صلاة الجمعة يوم 10 يناير 2014 بمسجد المحاميد 5 بمراكش مثل باقي رؤساء المصالح الخارجية للوزارارت المدعوة.

وتضيف مصادرنا ان استثناء النائب من الحضور لتوديع الملك كان نتيجة عدم استضافة الفرقة النحاسية التابعة للحرس الملكي بداخلية الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي،  حيث رفض النائب طلب ضابط سام برتبة كولونيل تقدم به هذا الأخير من أجل توفير المبيت للفرقة النحاسية بإحدى مرافق الداخلية كما جرت العادة أثناء الزيارات الملكية نظرا لقرب الإعدادية من القصر الملكي.

انتظر الكولونيل أكثر من ست ساعات ليتم رفض الطلب في ساعة متأخرة من مساء نفس اليوم بذريعة عدم إمكانية مغادرة نزيلات الداخلية قبل حلول العطلة المدرسية وبدون حضور أولياء أمرهن الشيء الذي اضطر ولاية جهة مراكش إلى حجز مركز الاستقبال لهم عوض داخلية الإعدادية المذكورة .

 فيما أرجعت مصادر أخرى سبب استثناء النائب المذكور من برتوكول توديع الملك بعد أداء صلاة الجمعة، إلى الهندام (الجلباب)، الذي كان يرتديه سمير مزيان والذي وصفته مصادرنا بغير اللائق ،

و لم ينف أو يؤكد النائب الإقليمي هذه الأنباء قائلا ” ليس له تعليق على هذا الخبر..” مؤكدا بأنه قام بالواجب برفقة رؤساء المصالح الخارجية وقام باستقبال جلالة الملك وأدى برفقته صلاة الجمعة، ثم قام برفقة رؤساء المصالح بتوديعه، ثم قامت الحافلات باسترجاعهم من حيث تم نقلهم”.

السبت 11 يناير 2014 22:46
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

تعرض أستاذ لمادة الرياضيات بالثانوية التأهيلية ابن تومرت لاعتداء شنيع

اقتطاع يوم غياب من أجور 17 أستاذة واستاذ ب”العودة السعدية ” أتعبتهم الحراسة، وتستر فاضح عن أشباح لا تجرؤ نيابة مراكش عن اقتطاع سنتيم واحد من اجورهم

Related posts
11 تعليق to “ما السبب وراء استثناء نائب التعليم بمراكش من بروتوكول توديع الملك بعد صلاة الجمعة بمسجد المحاميد؟ !”
  1. السيد النائب ارتكب 27 خطءا منذ توليه مسؤولية تسيير نيابة مراكش . و تتجلى 10 في التستر على الاشباح .و 7 اخطاء مع المديرين . و 5 اخطاء ادارية محضة . و 2 مع التحركات الملكية ثم 3 مع المجتمع المدني

    و للاشارة ان السيد النائب لازال لم يتمم سنته الاولى في نيابة مراكش العجيبة .
    اما الاخطاء الادارية الداخلية فحدث و لا حرج ; جميع المصالح تعرف اختلالات

  2. qadaya
    # 13/01/2014 at 15:13

    تحية لقرائنا الكرام
    المرجو اجتناب السب والشتم وتوجيه الاتهامات المجانية وذكر الأسماء ، وجميع التعليقات التي تتجاوز حدود اللياقة لن تنشر.
    عن إدارة الجريدة

  3. # 13/01/2014 at 15:01

    للإخبار
    الخبر بعدد اليوم بجريدة الاتحاد الاشتراكي – الصفحة الأخيرة –
    فتحية للإعلام المناضل ، وتبا للأقلام المأجورة ولكل متملق يمشي على بطنه، ولمن يطبل لرئيسه ليضمن كرسيا مريحا بالمقهى.
    وشكرا

  4. إلى الإداري …أنت أيضا معروف ومعروفة رسائلك .
    لما لاتنشر تعليقاتي وتجيب على الفراغ؟ هذا جبن منك .
    اين الشفافية والوضوح؟
    فعلا الكل يعرف الحقيقة: هي انكم تضلون القراء. كفى!!!!!!!!!!!!!!

  5. # 12/01/2014 at 20:54

    الى “رجل تعليم غيور”
    انك معروف و معروفة رسالتك.. و نحن بدورنا نقول لك اتق الله. الكل يعرف الحقيقة فلا تغطيها بغربال

  6. عبد الواحد
    # 12/01/2014 at 17:37

    نائب يكيل بمكيالين ومهللون مدللون يدافعون عنه

    من يجب أن يلتحق بعمله هم المتملقون ، الذين يستغلون مناصبهم للحس أحذية النائب ومدير الأكاديمية ومن بينهم
    -” صحافي” مغمور لا يعرف كتابة جملة مفيدة معلم بالبادية ويرفض إلى حدود الساعة الالتحاق بعمله ، وهو “خادم” و”خدوم ” لهؤلاء ، ويتسترون عليه وهو بالمناسبة معروف ب”تريتور” الصحافة بمراكش.
    – رئيس فيديرالية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الذي يختبئ ب”إصلاحية مراكش” ،ولا تطأ رجله الإصلاحية لتادية واجبه ، والجدير بالذكر أنه يكفي تكليف معلم واحد للعمل بهذه الإصلاحية بدل الأربع معلمين المكلفين بها ،لكون عدد التلاميذ لا يتجاوز العشرة،وتعاني مجموعة من الابتدائيات بمنطقة رئيس الفيديرالية الشبح بالأوداية من الخصاص المهول “تلاميذ بدون معلمين”
    فمن يتستر عن هؤلاء الأشباح ، ومن المسؤول عن هذه الفضيحة ؟بالتأكيد السيد النائب .

  7. أشهد والشهادة لله ان “سمير مزيان” هو أول نائب شغل الجميع . نحن، أنا ومجموعة من الأساتذة، نحيي في السيد النائب بمراكش هذه الشجاعة ونقول للآخرين التحقوا بأقسامكم وكفى من التلاعب بعقول الناس. ( راحنا عقنا بكم يكفي من الاستهتار، يكفي من الادعايات الكاذبة).
    إيواء فتيات قاصرات من الوسط القروي بالنسبة لسيدنا نصره الله وايده من الأولويات.

  8. # 12/01/2014 at 12:21

    نائب متردد يخاف على مركزه اكثر من خوفه على مصير عشرات الآلاف من التلاميذ الذين أؤتمن عليهم.نتسائل كيف كلف بمهمة من هذا الحجم و بمدينة من وزن مراكش.؟؟؟؟؟

  9. # 12/01/2014 at 01:07

    نا ئب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش غير مؤهل لتدبير وتسيير نيابة من نيابة مراكش هذا الولد الذي ازداد وفي فمه ملعقة من ذهب لايفقه شيئا في مجال التربية و التواصل وقد اثقل كاهل احمد بنزي بالمشاكل عليه ان يرحل , الغاء صفقة النظافة وتقليص عددعناصر الامن المدرسي وسوء تد بير الموارد البشرية مؤشرات على عدم كفاءته من اتى بهذا الفتى ؟

  10. # 12/01/2014 at 00:09

    لو كان هذا النائب يخاف فعلا على مستقبل التلاميذ لوجد حلا لغياب الاساتذة في الثانوي و الخصاص في مادة الفرنسية مثلا حيث لحد الان لم يقم بعض الاساتذة ولو بتحضير فرض واحد
    لو كان هذا النائب يحس بالفعل بالتلاميذ لما ساعد بعض الاستاذات و الاساتذة للهروب من مدارسهم الاصلية بالمدينة و اخفائهم بالمسيرة 3 رغم عدم الحاجة اليهم و رغم ان كثيرا بحاجة الى تلك المناصب التي لا تخرج شاغرة
    لو كان هذا النائب يحس بالتلاميذ لحارب الاكتضاض ولارجع نساء المسؤولين بنيابته الى اقسامهن عوض التستر عليهن و الا كيف يعقل ا تستفيد زوجة احد الموظفين بمنصب بالاعدادية لمدة 6 سنوات تاركة عملها بمدرسة الامام الموصلي و يقال انها الان باعدادية لالا مريم؟
    لما قرات ببوابتكم خبررفض النائب للفرقة النحاسية المبيت بالاعدادية المذكورة اعلاه احسست بغضب شديد. كيف يخدم مصالح المسؤولين الصغار و يرفض امرا كهذا؟

  11. # 11/01/2014 at 23:24

    كثرت أخطاء النائب ! من الطبيعي أن يغضب الملك على هذا النائب لانه رفض استقبال ضيوف جلالته بذريعة عدم امكانية مغادرة التلميذات الداخليات للمؤسسة ، خوفا على مستقبلهن الدراسي ، وهو قد فتح عدة جبهات مع المجتمع المدني والنقابات بعدما استهان بمصير تلاميذ العديد من المؤسسات الابتدائية والثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية حرمهم من مواد أساسية ، وأثقل النيابة بالأمن الخاص لحماية شخصه في الوقت الذي يحرم مؤسسات مدرسية من الأمن ويترك رجال ونساء التعليم عرضة للعنف وامتهان الكرامة.