ما مصير التحقيق في قضية “الماجيدي وأوراق بنما” يا وزير العدل؟

qadaya 0 respond

رسالة صوتية لطارق السباعي يعلن من خلالها نجاح العملية الجراحية التي أجراها بفرنسا

طارق السباعي-
رسالة مفتوحة من محمد طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب الى وزير العدل والحريات حول ضرورة اخبار الرأي العام بنتائج التحقيق في قضية منير الماجدي المتعلقة بتسريبات بنما..
نشر موقع آيت ملول بتاريخ 10 أبريل 2016 أنكم أصدرتم تعليمات للنيابة العامة من أجل فتح تحقيق مع منير الماجدي السكرتير الخاص للملك محمد السادس، وأنكم علقتم على الخبر بعد الاطلاع عليه بالصحف والقنوات العالمية “لايمكننا كحكومة تحترم نفسها ان تسكت وان استقلال القضاء على المحك، ولا أقبل ان يكون مواطن فوق القانون في عهد هته الحكومة
وتوقعنا سقوط رؤوس كبيرة، وأن التحقيق سيكون سببا في نهاية مشواره السياسي واستبشرنا خيرا في انكم تحليتم بالشجاعة وصرحتم بما صرحتم به دون ان تكذبوا ما نسب اليكم فمحمد منير الماجدي من الشخصيات التي من المفروض أنها تعمل على محاربة التهرب الضريبي وتبييض الأموال، وهو الذي ظل اسمه مرتبطا بالاقتصاد الوطني، ويُعتبر أحد الفاعلين الاقتصاديين في المغرب، من خلال إدارته لمجموعة من المشاريع التابعة للهولدينغ الملكي.
فما هي نتائج التحقيق التي أمرتم بها، خصوصا أن الرأي العام ينتظر مساءلة صاحب الكثير من الفضائح كاقتنائه أراضي تابعة للاوقاف والشؤون الاسلامية بتارودانت والتي يمنع الشرع الاسلامي السطو عليها لأن “الحُبُسُ: كُلُّ شيءٍ وقَفَه صاحِبُه وَقفاً مُحَرَّماً لَا يُباعُ وَلَا يُورَثُ من نَخْلٍ أَو كَرْمٍ أَو أرض أَو مُسْتَغَل يُحَبَّسُ أَصلُه وتُسَبَّلُ غِلَّتُه”.. كما انه تهرب كثيرا من اداء استغلاله للوحات الاشهارية حيث بلغت المستحقات عدة ملايير بالاضافة الى تكليفه لمحام للترافع بفرنسا ضد صحفيين خسر كل الدعاوى ضدهم معتقدا ان القضاء بفرنسا كنظيره بالمغرب.
إن الرأي العام ينتظر منكم السيد الوزير اطلاعه على نتائج التحقيق في تهريب الاموال الى بنما والهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب تستحضر جيدا ضرورة التفرقة بين منير الماجيدي، والملك محمد السادس، فالملك لن يرضى أبدا بأن يتورط أحد المقربين منه في مثل هذه الفضائح، تفاديا للشبهات.
قال القاضي البريطاني ديفيد بين للأمير السعودي سعود بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود (34 عاما) حفيد الملك عبد الله، أثناء النطق بالحكم “من النادر أن يقف أمير في قفص الاتهام بتهمة القتل.
لا أحد في هذا البلد فوق القانون.
وتقبلوا فائق اعتباراتي.

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 11:37
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المجلس الوزاري يصادق على قوانين الإضراب وتفعيل الأمازيغية

محمد مبديع: قيادات حركية وراء محاولة نسف حملتي الإنتخابية.

Related posts
Your comment?
Leave a Reply