متابعات في حق مناضلين بمدينة ورزازات بتهمة التجمهر غير المرخص

qadaya 0 respond

قضايا مراكش – أصدر وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بورزازات يوم أمس الاثنين 14 يناير 2013 أمره بمتابعة  كلا من عبد المجيد بومليك الكاتب الإقليمي لحزب الطليعة الديموقراطي الإشتراكي ،و حسن أقرقاب عضو الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، و محمد جميلي عضو الجمعية الوطنية للمعطلين ، و عمر أوبوهو عضو اللجنة الإدارية والكاتب الإقليمي للإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والكاتب الإقليمي للحزب الإشتراكي الموحد ، وعماد عبد الله عامل بأميتيس كرام .
وقد وجهت للإخوة التهم التالية :
– التجمهر غير المرخص
– إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم-
– العنف
– إهانة رجال السلطة
– الهجوم على مسكن الغير
– إهانة هيئة منظمة
ومن المقرر أن يحال المتابعين على المحاكمة يوم الخميس 17 يناير 2013 على الساعة الثانية بعد الزوال.
وتقول مصادرنا إن مقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بورزازات قد عرف الاونة الأخيرة حصارا امنيا مكثفا وتدخلات عنيفة ضد المحتجين على خلفية تنظيمهم لاحتجاجات للمطالبة بإرجاع المطرودين الذين بلغ عددهم 300 بمختلف المؤسسات الإنتاجية خصوصا الفنادق. وكانت آخر التدخلات العنيفة عندما أقدمت مختلف الأجهزة الأمنية في وقت مبكر من صباح الجمعة 11 يناير 2013 –الرابعة صباحا- تزامنا مع ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال كعيد وطني على التدخل بعنف مفرط لتفكيك الاعتصامات العمالية التي يشهدها الإقليم منذ مدة احتجاجا على الاغلاقات بالجملة للمؤسسات الإنتاجية والتسريحات الفردية والجماعية والخرق الواضح لقوانين الشغل والمتابعات القضائية ضد النقابيين التي حققت الرقم القياسي بهذ الإقليم.

وهمت المداهمات تحت جنح الظلام والاستعمال المفرط للقوة كلا من فندق بيلير وكرم بلاص واميتيس كرم إضافة الى المؤسسة الإنتاجية واركاز.

وجاء في بلاغ لمكتب الاتحاد المحلي بورزازات التابع للكونفدرالية الديموقراطية للشغل بتاريخ 11 يناير 2013،”…إن مختلف الاجهزة الأمنية قد أقدمت بنزع خيمات المعتصمين والمعتصمات ومصادرة محتوياتها وطرد كافة العمال والعاملات المتواجدين بها ومحاصرتهم والاعتداء عليهم من طرف الأجهزة القمعية المدججة بمختلف وسائل القمع ومنع حتى المرور قرب هذه المؤسسات…..رغم تواجد الخيام في أماكن غير عمومية، وصدور حكم قضائي يقضي بعدم إخلاء المعتصمات على اعتبار أن الأمر يتعلق بنزاعات شغل جماعية بناء على شكايات رفعها أرباب هذه المؤسسات…” .
و يناشد أعضاء الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات كافة التنظيمات الديموقراطية من أحزاب ونقابات ومنظمات حقوقية وهيئات المجتمع المدني والصحافة الحرة إلى التدخل لفك الحصار المضروب على مدينة ورزازات منذ عدة أشهر أمام صمت مريب للجهات المعنية. وكذا التدخل لوقف كل أشكال التضييق على الحريات النقابية ووقف كل المتابعات الصورية وتوظيف القضاء ضد المناضلين ووقف توظيف الفصل 288 المشؤوم من القانون الجنائي التي ضربت أرقاما قياسية بالإقليم بموازاة مع التهميش والتفقير والاقصاء الممنهج المضروب على المنطقة.

 

الثلاثاء 15 يناير 2013 18:08
Don't miss the stories follow- قضايا مراكش - and let's be smart!
Loading...
0/5 - 0
You need login to vote.

المجلس الوطني لحزب الاستقلال يتبنى المذكرة الموجهة للأغلبية بكل التفاصيل التي حملتها

التنسيق الرباعي للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بمراكش ينظم ندوة صحفية حول وضعية المنظومة التربوية بالإقليم

Related posts
Your comment?
Leave a Reply